hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مديرة الوطنية استقبلت وفد ارنا في حضور السفير الايراني

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٧ - 15:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبلت مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان في مكتبها في وزارة الاعلام، المدير العام لوكالة الانباء الايرانية "ارنا" الدكتور محمد خدادي مع وفد من الوكالة، في حضور سفير الجمهورية الاسلامية في ايران محمد فتحعلي. وبحث المجتمعون في تعزيز العلاقات الاعلامية بين البلدين.

وقال خدادي، بعد اللقاء: "في طبيعة الحال، كل زيارة نقوم بها للبنان الشقيق تحظى بأهمية خاصة بالنسبة الينا. نحن نسعى دائما لزيارة البلدان التي تجمعنا بها الكثير من القواسم المشتركة، ولبنان يعني الكثير الكثير للشعب الايراني. وإن عدنا الى صفحات التاريخ نرى دوما ان العلاقات الثنائية بين ايران ولبنان كانت على الدوام علاقات صداقة ومودة".

اضاف:"في هذا الاطار، إن وكالة الانباء الايرانية والوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية تؤديان دورا بارزا ومهما في ترسيخ هذه العلاقات وتعزيزها. واذا كان المرتكز الاساسي للعلاقات الثنائية بين الدول يستند الى المعلومات الصحيحة والصائبة والدقيقة، فهذا يؤدي بذاته الى ترسيخ هذه العلاقات، والمعلومات الصحيحة تؤدي بدورها الى المعرفة الدقيقة والشاملة للبلدين، أحدهما عن الآخر، وان يستفيدا من الفرص والامكانات المتاحة لديهما على أفضل نحو. وينبغي لنا في الجمهورية الاسلامية الايرانية وفي الجمهورية اللبنانية ان نركز على تطوير التعاون الثنائي بيننا، خصوصا في المجالات الاقتصادية والسياسية.

واعتبر أن "المعلومات الدقيقة التي نقدمها تساعد الى حد كبير القطاعين الاقتصادي والسياحي في لبنان وايران ليتعرفا الى بعضهما البعض بشكل افضل، ووكالات الانباء في ايران ولبنان كانت دوما السباقة الى هذا الدور، وأثبتت عمليا انه من خلال القيام بمهامها الاساسية بشكل أمين وموثوق به، فهي تؤدي الرسالة المطلوبة، أي التقريب بين البلدين".

وتابع: "لا يسعنا إلا أن نقدر ونثمن عاليا الادارة الحكيمة والصائبة والصحيحة التي ظهرت من خلال تسلم السيدة لور سليمان مديرية الوكالة الوطنية للاعلام في لبنان، هذه الادارة الحكيمة التي ادت الى قفزة نوعية في طريقة عمل وتأثير الوكالة الوطنية للاعلام في لبنان. وهذا الدور الطليعي الذي تقوم به الوكالة الوطنية في لبنان ينبغي ان يحاط بأقصى درجات الرعاية والاهتمام. وأعتقد ان اي محاولة انمائية او تطويرية او تحديثية في اي مجتمع، ينبغي ان ترتكز بشكل اساسي على دور الاعلام ووكالات الانباء، حيث الخبر الصحيح والصائب، وإلا فلن تصل في نهاية المطاف الى الهدف المنشود".

وأعرب عن اعتقاده "ان لبنان الشقيق يستطيع ان يرتكز على مرجعية اعلامية دقيقة وصحيحة وصائبة تتمثل بالوكالة الوطنية للاعلام".

وأشار الى أن "الامن والاستقرار في اي بلد من البلدان يمتزجان بالاداء الاعلامي والخبري الصحيح، واي عملية تنموية ترتكز بشكل اساسي على الدور الاعلامي الصحيح، وهذا يتطلب ان يكون هناك دعم حكومي ورسمي لهذا النشاط، اي ان يكون هناك ادراك صحيح لهذا الدور وأن تقدم المؤازرة المالية المطلوبة كي يكتب التوفيق والنجاح لكل البرامج".

ورأى أن "العلاقة الصحيحة والتفاعلية بين الحكومة والشعب تتأمن من خلال وكالات الانباء ووسائل الاعلام، ولا يمكن لأحد أن يعمل بمعزل عن التفاعل الشعبي".

واعتبر "أن انعقاد اللجنة التنفيذية لوكالات الانباء على مستوى القارة الآسيوية في بيروت للمرة الأولى هو اضافة جديدة وإثبات للدور القيم والناجح الذي تقوم به السيدة لور سليمان في إدارة الوكالة الوطنية للاعلام، ونحن على أتم الاستعداد لتطوير التعاون والتنسيق الى اقصى درجة".

وشكر "علاقات الاخوة وحفاوة الاستقبال والضيافة العالية التي لمسناها لدى السيدة لور سليمان طول فترة اقامتنا في لبنان".

بدوره قال فتحعلي: "هذه الزيارة لها تأثيرات جيدة في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين. وإن دور الوكالة الوطنية للاعلام في لبنان، وخصوصا دور السيدة لور سليمان في هذا المجال هو دور قيم جدا، ونحن نقدره، والسفارة الايرانية على أتم الاستعداد لتعزيز هذه العلاقات".
 

  • شارك الخبر