hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

قمرالدين التقى وفدا عماليا ولجنة العسكريين المتقاعدين في طرابلس

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٧ - 12:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس بلدية طرابلس أحمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من اتحاد المستخدمين والعمال في طرابلس والشمال، ضم رئيس الاتحاد العمالي في الشمال شعبان بدره، أمين صندوق الاتحاد ونقيب السواقين في الشمال ونائب رئيس النقل البري في لبنان شادي السيد، رئيس مجلس المندوبين في الاتحاد فاضل عكاري، رئيس نقابة الخياطة في الشمال محمود شاليش ورئيس نقابة الجلديات في الشمال فضل بلبل.

وتحدث الوفد، عن "موضوع تسليم مبنى دائرة التحصيل من البلدية للاتحاد الذي هو ملك للاتحاد". ووعد قمرالدين "بانهاء الملف خلال عشرين يوما". وشكر الاتحاد "جهود البلدية في موضوع تسعيرة مولدات اشتراك الكهرباء والالتزام بتسعيرة وزارة الطاقة".

بعد ذلك، التقى قمرالدبن، وفدا من اللجنة الفرعية لمتقاعدي القوى المسلحة في محافظتي الشمال وعكار ضم العميد الركن علي عمر، العميد علي زكريا، الرائد احمد ابو حمدا، النقيب محمد راغب، والمؤهلين الاول علي العلي، عامر كريمة، سعد الحصني وخزعل خزعل.

وطلب الوفد خلال اللقاء، "تقديم المساعدة لوجستيا لانجاح الاعتصام المقرر، يوم الاحد المقبل، في ساحة عبدالحميد كرامي -النور. وأبدى قمرالدين تجاوبه "حيال مطالبهم المحقة".

ودعا الوفد بعد اللقاء، "جميع العسكريين المتقاعدين وعائلاتهم وذويهم، إلى المشاركة في التظاهرة الشعبية الحاشدة اعتبارا من العاشرة صباحا، للتعبير عن رفضهم الإجحاف اللاحق في حقهم في مشروع قانون سلسلة الرتب والرواتب".

وتمنت اللجنة على "العسكريين المتقاعدين حشد أكبر عدد ممكن لإنجاح التظاهرة، ورفع الصوت عاليا في وجه الظلم الناتج عن السلسلة وإلغاء المادة 18 من المرسوم رقم 10416 والقاضية بمنح العسكريين المتقاعدين نسبة غلاء معيشة لا تتجاوز 12 في المئة بموجب شطور الظلم والعدوان".
 

  • شارك الخبر