hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حركة أمل نظمت دورة لإعداد محاضرين متخصصين في التوعية عن آفة المخدرات

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 20:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقام مكتب الخدمات المركزي في حركة "أمل" والجمعية اللبنانية للرعاية الإجتماعية "نماء"، بالتعاون مع البرنامج الوطني للوقاية من الإدمان في وزارة الشؤون الإجتماعية، دورته الثانية، لاعداد محاضر متخصص في التوعية عن آفة المخدرات بعنوان: "شباب لبنان محط آمال الارض والسماء"، في ثانوية الشهيد حسن قصير - طريق المطار.

وتخلل الدورة محاضرات، لرئيس شعبة مكافحة المخدرات وتبييض الاموال في مديرية الجمارك العقيد نزار الجردي، قاضي التحقيق في جبل لبنان الرئيس زياد مكنا، مختصين من وزارتي الصحة العامة والشؤون الاجتماعية، الدكتورة زينة بوصي، الدكتور انطوان سعد والمشرف على جميعة "انسان" لرعاية الشباب.

وتخلل الدورة شهادات لمدمنين سابقين، اضافة الى محاضرة لمدير كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية، عضو المكتب السياسي في حركة "امل" الدكتور رامي نجم، المتخصصة منى شبارو من مركز الطب النفسي في المركز الطبي التابع للجامعة الاميركية في بيروت، عضو مجلس الادارة في مركز مدرار الطبي الدكتور علي الحاج، الاخصائية الاجتماعية الدكتورة سلام شمس الدين.

وتحدث في ختام الدورة مسؤول الخدمات المركزي في الحركة الدكتور سامي علوية، الذي اثنى على "جهود المنظمين" واكد ان "المحاضرين الجاري اعدادهم، هم حملة مشاعل النور الذين يعبرون الجسر بالمدمنين بين اليأس والحياة"، داعيا المحاضرين المؤهلين الى "التحلي بالجرأة لمواجهة كل فاسد يغطي التجار والمروجين ونشر ثقافة نبذ تجار المخدرات في المجتمع، وعدم السماح لهم بتبييض اموالهم من خلال الاعمال الخيرية، ولا سجلاتهم الاجتماعية من خلال نشاطات احتماعية، خاصة وان مشكلة الادمان استفحلت في المجتمع وفي المدارس، مما يستوجب اعلان حالة طوارئ اجتماعية امنية لمواجهة هذه الحالة".

وختم "نحن لسنا جمعية تسعى لجمع التبرعات، و لسنا اشخاصا نسعى للظهور الاعلامي. نحن حركة امل، حركة اللبناني الى الافضل، وشعار هذه الدورة هو من اقوال الامام السيد موسى الصدر: "شباب لبنان محط آمال الارض والسماء".

بدوره، تحدث رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في مكتب الخدمات المركزي في الحركة الدكتور علي عطايا عن "برنامج الدورة النوعي الذي يأتي ضمن الخطة السنوية لمكتب الخدمات المركزي في حركة امل، والجمعية اللبنانية للرعاية والخدمات الاجتماعية في التدريب واعداد الكوادر واستكمال للدورات السابقة، التي قام بها المكتب".

وأعلن ان "توزيع الشهادات سيصار فور تجهيزها رسميا في احتفال خاص، وكذلك تم توزيع طلبات تطوع على المشاركين للتطوع في جمعية نماء للمساهمة في برامجها التطوعية".

  • شارك الخبر