hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

كيدانيان خلال الاعلان عن برنامج مهرجان صيف جونية: نتجه بخطوات ثابتة نحو صيف واعد

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 20:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 رعى وزير السياحة اواديس كيدانيان مؤتمرا صحافيا في بلدية جونية، لمناسبة الاعلان عن برنامج مهرجان "صيف جونية 2017"، بدعوة من رئيس بلدية جونية جوان حبيش واعضاء المجلس البلدية وبمشاركة هيئات من المجتمع المدني، رؤساء أندية وروابط ثقافية واجتماعية وسياحية ورؤساء بلديات ومخاتير، واكاديميين يتعاطون الشأن السياحي وأخصائيين في النشاطات السياحية وحشد من أهالي وسكان مدينة جونية.

بعد النشيد الوطني، قال كيدانيان: "من دار بلدية جونية نطلق أحد أهم مهرجانات صيف 2017 بنفحة انسانية إضافية وبثقة بالنفس أكبر، لأنه منذ أكثر من اسبوعين قمت بزيارات خارجية لموسكو وبرلين ودبي ولمست محبة وشوق الناس الى لبنان".

أضاف: "ان المهرجانات والمبادرات في السنوات السابقة أدت الى أن يكون لبنان مقصدا للسياح، خصوصا في فصل الصيف لأنه يوفر اضافة الى المناخ والخدمات الفندقية والمأكولات المميزة وطبيعة اللبناني المضيافة، مجموعة من المهرجانات التي تستقطب أسماء كبيرة وفنانين ومطربين وشخصيات عالمية".

وتابع: "نحن في لبنان نقدر الجمال والثقافة والعلم والفن، ونحن شعب يحب الحياة، ومن بلدية جونية أعلن ان صيف 2017 سيكون ممتازا، ونتجه بخطوات ثابتة نحو صيف واعد لاستقبال كل السائحين الذين كنا نستقبلهم وتوقفوا عن القدوم قسرا، وان إطلاق مهرجان جونية هو نقطة في بحر العمل الذي نقوم به معا من أجل لبنان، ولمدينة جونية نكهة خاصة عند كل اللبنانيين يجب المحافظة عليها لانها تجمعنا ولها وجه صاف وإشراقة وتعطي أملا لكل لبنان".


بدوره قال حبيش: "في خضم النشاطات السياحية التي تعم لبنان هذه السنة تنطلق فعاليات مهرجان "صيف جونية 2017" في 24 حزيران المقبل، وتستمر طيلة الصيف ضمن نشاطات سياحية وثقافية وتربوية ورياضية وترفيهية تنظم على مدار السنة في أرجاء ساحات المدينة وشوارعها وفي مجمع فؤاد شهاب الرياضي، مهرجانات جونية يقررها مجلس بلدية جونية المنبثق من إرادة أهل مدينة جونية أو بإشرافه أو بالتعاون معه".

اضاف: "مهرجانات جونية المحلية والوطنية والدولية والعالمية تقام في جونية، وهي ليست صفقات تجارية ولا منصة للوجاهة، بل هي أعمال تزين أيام المدينة وترفه عن أهلها وتستقطب زائريها وتنشط اقتصادها وتفعل أدوارها السياحية والثقافية، وتخلق ساحات للتلاقي والتفاعل والفرح وستكون جونية رائدة ومتفوقة في قطاع الترفيه ومنارة للسياحة في لبنان.


بدوره، القى رئيس لجنة السياحة في البلدية العضو سامي البرجي كلمة وجه فيها دعوة الى "اللبنانيين المقيمين والمنتشرين في بلاد الاغتراب الى المشاركة في هذا الحدث السياحي العالمي الذي تنظمه بلدية جونية من 24 حزيران لغاية 15 آب المقبل".

وقال: "ان بلدية جونية وفاء لوعدها لاهلها تعاهدكم بالبقاء معكم وبينكم والى جانبكم فس سبيل اعلاء شأن المدينة واعادة الوجه السياحي الحقيقي اليها. مواعيدنا معكم مستمرة والى لقاءات اخرى قريبة نطلق فيها مشاريع سياحية جديدة".


ثم قدمت ممثلة شركة "برودكشن 8" المنظمة للمهرجان إيميه عودة شرحا تفصيليا عن النشاطات في سوق جونية التراثي، والاحتفالات الفنية التي ستقام في مجمع فؤاد شهاب الرياضي.


وفي الختام القى المايسترو مارون الراعي كلمة قال فيها: "لبنان على موعد مساء 25 حزيران 2017 للاحتفال بالعرس الحدث، فالعريس هو عريس لبنان: فصل الصيف، والعروس هي مدينة جونية عروسة الشاطىء اللبناني كما كتب في الكتب القديمة والجديدة".

اضاف: "ان مهرجان صيف جونيه يعيد هذا العام تألق الليالي اللبنانية من جديد وهي الليالي التي انطلقت من مهرجانات بعلبك الدولية في العام 1957، ونحن اليوم في العام 2017 نحتفل بالتمام بالذكرى الستين سنة على انطلاقتها".

وتابع: "لقد كان شرط اطلاق الليالي اللبنانية في مهرجانات بعلبك هو ان يقدم الفنانون اللبنانيون في هذه الليالي عملا فنيا جماعيا ومكتملا اي انتاجا مسرحيا فيه الغناء والتمثيل والرقص والملابس الفاتنة والاضواء الساحرة لا ان تكون الليالي اللبنانية حفلة اسمية وحسب، فكان نتيجة هذا الهدف الواضح والكبير ان تألق الفن اللبناني في خمسينيات وستينيات القرن الماضي بأعمال فنية خالدة تألق بها لبنان ايضا الذي بدوره جلس ملكا على عرش الفن والابداع المشرقي في العالم بأسره".

وختم: "في الخلاصة علم لبنان - لبنان الثقافة والسياحة وصناعة الفن والجمال سوف يرفرف خفاقا عاليا يرفعه مهرجان صيف جونيه هذا العام وفي كل عام بكل فخر واعتزاز".
 

  • شارك الخبر