hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نائب قائد الجيش الصربي تفقد وحدة بلاده في مرجعيون

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 12:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تفقد نائب قائد الجيش الصربي الجنرال زيليمير غليزوفيتش كتيبة بلاده في موقع الامم المتحدة في مرجعيون، حيث استقبله قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل العميد أرولدو لاثارو ساينث.

كما إستمع الى شرح مفصل حول عمليات اليونيفيل بشكل عام وحول النشاطات التي يتم تنفيذها في القطاع الشرقي حيث تنتشر الوحدة الصربية.

ثم إلتقى قائد اليونيفيل الجنرال مايكل بيري في مكتبه في المقر الرئيسي لليونيفيل في الناقورة وبعض جنود السلام الصرب الذين يعملون في القطاع الغربي.

ونوه قائد اليونيفيل ب-"الدور الذي تقوم به أفراد الكتيبة الصربية كجزء من اليونيفيل في الحفاظ على السلام والإستقرار في المنطقة"، وهنأهم على "مهنيتهم وتفانيهم في عملهم".

من جهة ثانية ، زار الجنرال غليزوفيتش موقع الأمم المتحدة الصربي حيث إلتقى كتيبة بلاده والمقر الرئيسي للكتيبة الإسبانية حيث إستمع لشرح عن الوضع الأمني على طول الخط الأزرق وجهوزية الوحدة الصربية المنتشرة في المنطقة للعمليات.

كما زار دير القديس ماما التابع للطائفة الأرثوذكسية في بلدة دير ميماس على أن أفراد كتيبة بلاده يزورون هذا الدير ويقدمون له الدعم.

اشارة الى ان صربيا بدأت مشاركتها في اليونيفيل في كانون الأول 2010. حاليا، هناك 180 جنديا صربيا في اليونيفيل ويعمل أغلبهم في القطاع الشرقي حيث تتواجد وحدة كاملة في مقر الأمم المتحدة كما يتواجد بعضهم في المقر الرئيسي للقطاع الشرقي وللكتيبة الإسبانية.  

  • شارك الخبر