hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

إجتماع بين حملة جنسيتي كرامتي والنائب محمد رعد

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 13:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تابعت حملة "جنسيتي كرامتي" سلسلة الزيارت التي تقوم بها لأصحاب السلطة ورجال الدين وممثلي الأحزاب السياسية. فكانت المحطة الأخيرة، زيارة لرئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد في مكتبه، وذلك بحضور منسق الحملة مصطفى الشعار وعدد من أعضاء جمعية "مصير".
بحث المجتمعون موضوع منح الأم اللبنانية جنسيتها لأولادها والعوائق التي حالت دون اعطاءها هذا الحق خاصة العوائق الطائفية المرتبطة بتركيبة البلد.
كما شدد الشعار على:"إن من حق الأمهات أن يمنحن أبنائهن جنسيتهن أسوة بالرجل كما نص الدستور فمن ولد من أم لبنانية وتربى في لبنان أحق من المواطن المستورد الذي قد لا يفهم لغته ولا يعرف نشيده الوطني."
من جهته، قال رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد : " إنها المرة الأولى التي يلتقي بها بوفد أو ممثلين عن جمعية فيما يخص موضوع منح الأم اللبنانية جنسيتها لأولادها، وأنه لم يتم التواصل معه مسبقاً من أي طرف لبحث الموضوع."
وأشار على أن هذا الموضوع هو حق لا يستطيع أي أحد أن يتنكر له. وشدد على أنه:" لمعالجة الموضوع هذا بجدية لابد من أن يكون هناك كل معطيات اللازمة والواضحة لعرض الموضوع، ولكننا لا نمتلك هذه المعلومات لأنها المرة الأولى التي يتم التوجه إلينا من أي حملة بهذا الخصوص."
فطلب النائب رعد أن تقوم الحملة بتجهيز ملف فيه كافة المعطيات والمعلومات المتعلقة بهذه القضية.
وفي الختام إتفق النائب رعد مع الشعار على موعد قادم لمناقشة الملف، حتى تعود وتقوم الكتلة بدراسة الموضوع فيما بينها لطرح إمكانية عرضه في مجلس النواب.  

  • شارك الخبر