hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

دريان استقبل هرموش ومدير أمن الدولة ونائبه

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٧ - 14:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، رئيس المكتب السياسي ل"الجماعة الإسلامية" في لبنان النائب السابق أسعد هرموش الذي قال بعد اللقاء: "نقلنا الى سماحته تقديرنا الكبير لما صدر من مواقف إبان الدورة القرآنية الدولية لعزم طرابلس، حيث أكدت الكلمات سواء من سماحته او من دولة الرئيس الحريري ودولة الرئيس ميقاتي مشروعنا كجماعة إسلامية بضرورة ترتيب البيت السني. ولمسنا من صاحب هذه الدار أن دار الفتوى هي لكل المسلمين وكل اللبنانيين، وهي التي تجمع كل بيوتات الطائفة. وأطمئن الى أن الأمور لجهة عقد اجتماع موسع برئاسة سماحة المفتي في هذه الدار بضم كل اركان الطائفة قطعت شوطا كبيرا في انتظار عقبة او عقبتين يجري العمل على حلهما".

أضاف: "كانت فرصة أيضا لعرض موقفنا بضرورة إجراء الانتخابات النيابية عبر المسارعة الى إقرار القانون العتيد الذي طالما انتظرناه، ونحن أكدنا ضرورة ان يكون هناك اعتماد للنسبية التي باتت الآن مطلب الجميع، نسبية كلية او جزئية، لكن يجب ان يكون هناك قانون عادل وإصلاحي وجديد يتخطى القانون الطائفي ويتخطى كذلك القانون صاحب الدوائر الصغرى المفصلة على بعض القياسات".

واستقبل مفتي الجمهورية نقابة تجار الخضر والفاكهة بالمفرق برئاسة سهيل معبي الذي قال بعد اللقاء: "تشرفنا صباح اليوم بلقاء سماحته، بداية هنأناه على المواقف الوطنية الكبيرة التي تقفها دار الفتوى، وأعلنا وقوفنا الى جانبه في كل القرارات التي تتخذها الدار".

أضاف: "تطرقنا الى موضوع دراسة انشاء السوق المركزي للخضر والفاكهة في بيروت الذي اصبح معاناة عمرها 17 عاما لإنشائه، وكانت وجهات النظر متطابقة مع سماحته، ووعدنا بانه سيقوم بالاتصالات اللازمة مع دولة الرئيس، ووزير الداخلية، ورئيس المجلس البلدي، ومحافظ بيروت لانهاء هذا الموضوع بالسرعة القصوى لما سيعود بالنفع والفائدة على بيروت، ونحن باسم نقابة تجار الخضر والفاكهة نشكر سماحته ونضع أنفسنا بتصرف دار الفتوى".

وقدم الوفد الى المفتي درع النقابة عربون محبة وتقدير.

كذلك استقبل دريان المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا يرافقه نائب المدير العام العميد سمير سنان، في حضور السيد مروان صيداني.

والتقى أيضا حكام مسابقة جائزة عزم طرابلس الدولية برئاسة عموم المقارئ في مصر الشيخ الدكتور أحمد عيسى المعصراوي شيخ والدكتور أيمن رشدي سويد رئيس المجلس العلمي في الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، وشيخ قراء بيروت الشيخ محمود عكاوي وشيخ قراء طرابلس الشيخ بلال بارودي والشيخ باسم زيني المعتمد القرآني من دار الفتوى في اوستراليا، وشكروه على دعمه ومساهمته في إنجاح العمل القرآني في لبنان بإشراف دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية.

  • شارك الخبر