hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-38129505

الأمم المتحدة: مقتل ستة عمال إغاثة في كمين بجنوب السودان

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٧ - 21:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في وقت يحتاج نصف عدد سكان جنوب السودان إلى مساعدات إنسانية عاجلة، أعلنت الأمم المتحدة عن مقتل ستة عمال إغاثة في كمين بجنوب البلاد.

ويأتي الهجوم هذا بعد هجومين مماثلين استهدفا عمال إغاثة منذ بداية الشهر الجاري.قتل ستة عمال إغاثة إنسانية في كمين بجنوب السودان، بحسب ما أعلنت الأمم المتحدة الأحد (26 آذار/ مارس 2017)، معتبرة أنه الهجوم الأكثر دموية، الذي يطال عمالا إنسانيين منذ بدء الحرب الأهلية في هذا البلد قبل ثلاثة أعوام.

وأعرب اوجين اوسو من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان عن "استيائه للجريمة المشينة أمس (السبت) في جنوب السودان والتي أودت بحياة ستة عمال إغاثة شجعان". وأضاف اوسو "في وقت بلغت الحاجات الإنسانية مستوى غير مسبوق، فإن مهاجمة من يحاولون تقديم المساعدة وقتلهم هو أمر مرفوض تماماً".

ورداً على فرانس برس، لم يحدد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية المنظمة التي يعمل الضحايا لحسابها ولا جنسياتهم.

من جهته، قال مصدر يعمل في الإغاثة الإنسانية في البلاد لفرانس برس إن الضحايا هم ثلاثة كينيين وثلاثة سودانيين جنوبيين يعملون لحساب منظمة محلية غير حكومية، وكانوا متجهين من جوبا إلى بيبور في قافلة تضم سيارات عدة. وأضاف المصدر، الذي لم يشأ كشف هويته أن سيارتهم الرباعية الدفع أوقفت على الطريق من جانب أفراد مجهولين ثم "سحبوا من سيارتهم وقتلوا بالرصاص".

ويأتي هجوم السبت بعد هجومين مماثلين استهدفا عمال إغاثة إنسانية منذ بداية آذار/مارس.

ويشار إلى أن نحو مئة ألف شخص يعانون في الوقت الراهن من المجاعة في جنوب السودان نتيجة الحرب الأهلية المستمرة منذ كانون الأول/ديسمبر 2013، علماً بأنها تهدد مليونا آخرين. وقالت الأمم المتحدة إن 6,2 ملايين سوداني جنوبي يحتاجون إلى مساعدة إنسانية عاجلة، إي نحو نصف السكان. وتمنع السلطات العمال الإنسانيين من الوصول إلى بعض المناطق وخصوصاً تلك التي يسيطر عليها المعارضون من أنصار نائب الرئيس السابق رياك مشار. وفي العشرين من شباط/ فبراير، أعلنت حالة المجاعة في بعض مناطق شمال البلادخ.س/ص.ش (أ ف ب)

  • شارك الخبر