hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

غداء تكريمي للأمهات في بلدة بطرام الكورة

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٧ - 19:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 كرمت بلدية بطرام، أمهات البلدة في عيدهن، خلال حفل غداء اقيم في كورة رزيدنس، في حضور كاهن البلدة يوحنا ساعود، رئيس البلدية المقدم هيثم سرحان والاعضاء، وفاعليات.

استهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم تقدم سرحان بالمعايدة من جميع الامهات، متمنيا لهن دوام الصحة وراحة البال. وقال: "الأم ليست بحاجة لعيد لابراز مكانتها واهميتها، وعيد الأم ليس هدية وأمور مادية، الأم أكبر من ذلك بكثير، كل يوم نعيش عيدها ونحتفل بوجودها".

وأضاف: "لا ننسى في العيد أمهات العسكريين المخطوفين، وما يعشنه من ألم الانتظار. لا ننسى الامهات المقهورات والمظلومات في هذا البلد. ولا انسى بشكل شخصي امي التي علمتني الوطنية وحب الاخر، وزرعت في الامل والطموح، امي التي علمتني ان السفينة شراعها الامل وقبطانها العمل والتعب.. الام مهما تكلمنا عنها لا نوفيها حقها".

واستعرض اهم مشاريع البلدية على المدى القصير وهي "انجاز مشروع المياه بتأمينها قبل فصل الصيف لجميع المنازل. ومتابعة العمل بمشروع فرز النفايات، حيث تسلم مطلع الأسبوع لجميع المنازل مستوعبات خاصة وأكياس. اما تعبيد الطرقات سيتم مطلع شهر ايار وفق ما وعد وزير الاشغال العامة والنقل".

وعدد أهم المشاريع على المدى البعيد، وهي تأهيل ساحة الكنيسة وبعض الطرقات ومدخل البلدة من جهة عابا، وتوسيع المبنى البلدي، مشيرا إلى ان البلدية "لا تملك الأموال بل تعتمد على ابناء البلدة في الوطن وبلاد الاغتراب".

وأعلن ان البلدية ستطلق المهرجان الصيفي الأول في 13 و14 أب المقبل.

ثم بارك الأب ساعود الطعام، واخذت الصور التذكارية ووزعت الهدايا على الامهات. 

  • شارك الخبر