hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-38072114

الشرطة البريطانية: نتعامل مع واقعة وستمنستر على أنها "حادث إرهابي"

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 18:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال رئيس مجلس العموم بالبرلمان البريطاني إن الشرطة البريطانية المسلحة أطلقت النار على مهاجم خارج مقر البرلمان بعد تعرض شرطي للطعن. ورأى مصور من رويترز 12 مصابا على الأقل على جسر وستمنستر القريب.قالت الشرطة البريطانية إنها تتعامل مع الحادث الذي وقع بالقرب من البرلمان على أنه "حادث إرهابي" إلى أن يتضح شيء آخر. وأطلقت الشرطة البريطانية النار على مهاجم أمام مبنى البرلمان البريطاني في لندن الأربعاء (22 مارس/ آذار 2017) بعد أن تعرض شرطي للطعن في هجوم قالت الشرطة إنه "إرهابي".

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية الـ"بي بي سي " قد ذكرت أنه ترددت تقارير عن إطلاق نار خارج البرلمان البريطاني وإغلاق قصر وستمنستر اليوم الأربعاء .

وكانت الشرطة البريطانية أعلنت أنها استدعيت إلى حادث استخدمت فيه الأسلحة النارية على جسر وستمنستر قرب البرلمان في لندن اليوم الأربعاء. وقالت الشرطة على تويتر "جرى استدعاؤنا في حوالي الساعة 02:40 مساءا إثر تقارير عن حادث على جسر وستمنستر. ويجري التعامل معه على أنه حادث استخدمت فيه الأسلحة النارية والشرطة في الموقع."

وقال شهود عيان إنهم شاهدوا أشخاصا يتلقون العلاج من إصابات . وأضافوا إنهم شاهدوا رجلا يحمل سكينا داخل أرض القصر .


وقال موظف بالبرلمان لرويترز إن شخصين أصيبا بالرصاص لكن لم يرد تأكيد رسمي من الشرطة. وقال مصور من رويترز إنه شاهد 12 شخصا على الأقل مصابين على جسر وستمنستر قرب مبنى البرلماني.ب، هـ.د (رويترز، د ب أ، أ ف ب)

  • شارك الخبر