hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

في عيد الام... تكريم المعمرة ميمونة الامين من مواليد 1890

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 16:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت هيئات المجتمع في عكار وتجمع "akkar press" و"جمعية عكارنا" المعمرة ميمونة الامين من مواليد 1890 في دارتها في بلدة الدبابية عكار، لمناسبة عيد الام، وتم قطع قالب حلوى صمم بشكل هرمي يرمز الى عدة أجيال أي اشارة الى عمرها، وقد شارك عدد من رؤساء الجمعيات والحملات الاجتماعية وأحفادها وأحفاد أحفادها في التكريم.

المرعبي
والقى الزميل منذر المرعبي كلمة، أعرب فيها عن "فخر عكار بهذه الظاهرة"، وقال: "نحن كمجتمع مدني نجحنا في لفت النظر اليها وتقديم لها بعض المساعدات".
وطالب "المسؤولين في وازرتي الشؤون الاجتماعية والصحة اعطائها الاهتمام وتأمين الرعاية الصحية والاجتماعية لان لا معيل لها"، مؤكدا أنه "لو كانت هذه المعمرة بغير بلدان لكان الاهتمام بها على أوسع نطاق".

رئيسة جمعية عكارنا
وكانت كلمة لرئيسة جمعية عكارنا عزة عدرة المرعبي قالت فيها: "ان الوقوف الى جانب الحاجة ميمونة الامين في هذه المناسبة عيد الام، هي وقفة مع الذات والانسانية". وأشارت الى أن "المجتمع الاهلي في عكار عمل ما بوسعه من أجل تعزيز عيش المعمرة الامين"، وتساءلت: "اين دور الوزارات المعنية وفي طليعتها وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة، فهذه الامراة البركة هي فخر للبنان بحاجة الى رعاية من قبل الدولة لتمضي ما اعطاها الله من عمر بحياة كريمة".

ولفتت الى "سلسلة اتصالات وزيارات للمسؤولين ستقوم بها مع الهيئات من أجل الوصول الي تامين رعاية دائمة للمعمرة الامين.

واحتشد العديد من اهالي عكار والشمال لاخذ الصور التذكارية مع المعمرة الامين.
 

  • شارك الخبر