Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
خاص
المهلة انتقضت... والقانون بات في مهب الريح بانتظار الرئيس
ليبانون فايلز

تنتهي هذا الاسبوع المهلة الموضوعة لدعوة الهيئات الناخبة الى الانتخابات النيابية، وقانون الانتخابات سيعلق البحث فيه بسبب غياب محرك القانون اليوم الوزير جبران باسيل وسفره الى خارج لبنان، وهو لا يزال ينتظر جواب كل الفرقاء على القانون الذي اقترحه.
مصادر سياسية مطلعة تؤكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان قانون باسيل لا يزال حيا بالرغم من كل الحملات التي تشن عليه، مشيرا الى ان الرئيس سعد الحريري فكر جديا بقانون باسيل وهو اعجب به من كل النواحي ولم يضع عليه اية ملاحظات كبيرة.
وراى المصدر ان هذا القانون هو خلطة للمختلط، والبعض لا يزال يدرس وضعه وكيف ستكون نتائجه فيه، معتبرا ان الرئيس نبيه بري ارسل رسائل الى باسيل تقول ان هذا القانون جيد ولا مشكلة فيه إلا في بعض النقاط التي يمكن تعديلها ولكنها نقاط اساسية تغير شكله، كما ان باسيل اعلن ان القوات اللبنانية تسير بهذا القانون، كما ان الكتائب اللبنانية لا مشكلة لديها فيه.
واعلن المصدر السياسي ان حزب الله لم يعط جوابا رسميا بعد وكل الاصوات التي سمعت لا يمكن التعويل عليها بعد والحزب سيرسل 4 نقاط لباسيل في رسالة ستنسف هذا القانون، وفي حال موافقة حزب الله على قانون باسيل فإن القانون سيكون قد مر اكثر من نصف الطريق، بالرغم من معارضة النائب وليد جنبلاط للقانون هذا.
وكشف المصدر عن ان كل الامور تبقى رهنا بموقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون هذا الاسبوع والذي سيرسم في خلاله صورة المرحلة المقبلة المتعلقة بقانون الانتخابات النيابية.
 

ق، . .
خاص
في 13 آذار الماضي نشر موقعنا مقالا خاصا تحت عنوان "شبكات دعارة عبر "واتساب" والليلة بـ130 دولارا... لبنان
الطقس