hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

عشرون عاماً على البيت اللبناني الروسي ووسام للسفير زاسيبكين

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 10:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظّم البيت اللبناني الروسي عشاءه السنوي في فندق Hilton Beirut Metropolitan Palace، وقد حضره وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون، السفير الروسي في بيروت ألكسندر زاسيبكين، النائب سيرج طورسركيسيان، قداسة بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل ممثلا بالمونسنيور أرسيني سوكولوف، بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق مار بشارة بطرس الراعي ممثلاً بالمونسنيور عبدو واكد، مدير مكتب الإعلام في القصر الجمهوري رفيق شلالا، العميد إدمون غصن، وحشد من الفعاليات الديبلوماسية والسياسية والامنية والإعلامية وعدد من أعضاء المجلس البلدي والإختياري في بيروت.

إفتُتح العشاء بالنشيد الوطني اللبناني، تبعه النشيد الوطني الروسي ونشيد البيت اللبناني الروسي، ثم كانت كلمة ترحيب وشكر من رئيس البيت الدكتور نيكولا بدوي فأكّد أنّ "هذا العشاء العائلي أصبح بمثابة تقليد سنوي لنكرّم أخوة وأخوات لنا في يوم المرأة العالمي تحديداً، أشخاص ثابروا في عملهم خدمة لأهداف هذا البيت عبر النشطات التي قمنا بها وكان لهم اليد الكبرى في إنجاحها".
ثمّ قلّد كلّ من الدكتور بدوي والرئيس الفخري للبيت الدكتور سهيل فرح عدّة شخصيات روحية وثقافية وفنية، كما قلّدا الوسام الذهبي للبيت اللبناني الروسي للسفير زاسيبكين.
تخلّل العشاء مقطوعات موسيقية عزفتها ريم كيروز على آلة البيانون من مدرسة الموسيقى Lacadance.
وقدّم قداسة البطريرك كيريل عبر ممثّله أيقونة ثمينة للعذراء مريم إلى الدكتور بدوي تقديراً لجهوده وعطاءاته في الكنيسة عموماً ونسج أفضل العلاقات بين الشعبين اللبناني والروسي خصوصاً.
يُذكر أنّ هذا البيت كان قد أسسه الراحل الكبير الأستاذ غسان تويني ومجموعة من كبار المفكرين في لبنان وروسيا، وقد احتفل بمرور عشرين عام على تأسيسه.  

  • شارك الخبر