hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

أمل وجمعية نماء نظمتا دورة لإعداد محاضر للتوعية عن آفة المخدرات

السبت ١٥ آذار ٢٠١٧ - 21:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام مكتب الخدمات المركزي في حركة "أمل" و"الجمعية اللبنانية للرعاية الإجتماعية- (نماء)"، بالتعاون مع البرنامج الوطني للوقاية من الإدمان في وزارة الشؤون الإجتماعية، دورة إعداد محاضر متخصصة في التوعية عن آفة المخدرات بعنوان "شباب لبنان محط آمال الارض والسماء" في ثانوية الشهيد حسن قصير - طريق المطار.

تخلل الدورة محاضرات لخبراء ومختصين بالصحة النفسية والاجتماعية، بالاضافة الى ضباط من مديرية الجمارك والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي، ومختصين من وزارة الصحة العامة ووزارة الشؤون الاجتماعية.

واختتمت الدورة بكلمة ألقاها مسؤول الخدمات المركزي في الحركة سامي علوية، أثنى فيها على جهود المنظمين، مؤكدا "أهمية الدورة"، ومعتبرا أن "مقاربة مكافحة الادمان لا يمكن ان تكون الا من خلال خطة امنية لمكافحة التصنيع والاتجار والترويج وضبط التهريب".

وشدد على "ضرورة مداهمة الاوكار المعروفة للاتجار والترويج، التي باتت معروفة ليس فقط للاجهزة الامنية، وانما للمواطنين جميعا، كما أن مقاربة ملف الادمان لا تكون بدون تغيير نظرة الضابطة العدلية والقضاء للمدمن باعتباره مريضا لا مجرما"، مشيرا إلى "التضييق على حق طلب المعالجة من قبل بعض القضاء والامن".

ونوه بـ"جهود كل من وزارة الشؤون الاجتماعية والصحة العامة" مؤكدا "استمرار الورش التدريبية التي ينظمها مكتب الخدمات المركزي في شتى المجالات ومختلف المناطق".

كما تحدث رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في مكتب الخدمات المركزي علي عطايا حول برنامج الدورة النوعي، "الذي يأتي ضمن الخطة السنوية لمكتب الخدمات المركزي في حركة "أمل" و"الجمعية اللبنانية للرعاية والخدمات الاجتماعية" في التدريب واعداد الكوادر، مبينا البرامج ومنهاج الدورات اللاحقة التي يعد لها المكتب مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومختلف الجهات الرسمية".

  • شارك الخبر