Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/3/2017

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


من الثابت القول أن ما حصل عند أطراف مخيم برج البراجنة ليس نابعا من هدف سياسي ولا علاقة لأي طرف سياسي به لا تخطيطا ولا تنفيذا. فما حصل من اشتباك ناجم عن خلاف فردي بين عائلتين حول تشييد مبنى بالتأكيد هو مخالف على غرار المباني غير الشرعية القائمة داخل المخيم وعند تخومه وأطرافه.

الاشتباك استعملت فيه الرشاشات وقذائف الآر بي جي وتسبب برعب داخل المخيم وفي محيطه والجيش تحرك باتجاه مطلقي النار وطوق أمكنة الاشتباك الذي طالت رماياته الطريق القديم للمطار. وقد جرت اتصالات مكثفة أشرف عليها وزير الداخلية نهاد المشنوق بين السفير الفلسطيني أشرف دبور وقيادات من حزب الله وحركة أمل.

وشدد السفير الفلسطيني على ان الاشتباك غير مغطى من أحد وعلى أن خلفيته فردية وعشوائية. وقال السفير دبور إن حركة فتح والفصائل كلها تخضع لهدف استقرار لبنان وتنسق مع السلطات اللبنانية.

في جوانب أخرى من الوضع المحلي أجواء تفاؤل في القصر الجمهوري بقرب التوصل الى قانون انتخاب.

وفي التحركات برز تحرك رئيسة إستونيا ومحادثاتها مع المراجع اللبنانية.

وفي السرايا الحكومية جلسة جديدة في سياق درس مشروع قانون الموازنة العامة.

نبدأ من اشتباك مخيم برج البراجنة والجيش يتعامل مع المسلحين بحزم.


===========================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

بوقود اعلامي وآخر تحريضي، كاد اشكال فردي في محيط مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين ان يشعل نارا خبيثة طالما تمناها الكثيرون المتربصون بالعلاقة التاريخية بين المخيم ومحيطه..

اشكال بين شبان لبنانيين وفلسطينيين، تطور الى صدام مسلح اوقع قتيلا وعددا من الجرحى، وامتد من جوار المخيم الى داخله، ممددا معه التحليلات والتاويلات التي وأدتها المساعي اللبنانية والفلسطينية، وتدخل الجيش الذي لاحق مصادر اطلاق النار الى حد اخمادها..

اصوات الاشتباكات سمع صداها في مجلس الوزراء المجتمع على نية الموازنة، فخرج وزير الداخلية لمتابعة تطورات برج البراجنة، وتابع المجلس نقاشاته بموازين لا زالت تنظر الى مصالح بعض المتمولين أكثر من خزينة الدولة والمواطنين، وما السلسلة التي اقرتها اللجان المشتركة المستنسخة عنها الحكومة، سوى دليل قابلته اليوم الهيئات التعليمية بمواقف اعتراضية، فيما لم يعترض المشهد اي تطور انتخابي سوى الحديث عن جديد سيقدمه الوزير جبران باسيل كمقترح للنقاش الاسبوع المقبل..

في موسكو أخبار نقاشات رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن لم تأت بجديد، فاستقبله اعلامه ومحللوه فور عودته بطبول الخيبة من قدرته على اقناع الرئيس الروسي بالوقوف بوجه الايراني لا سيما بما خص الميدان السوري، وهو الميدان الذي حمل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى موسكو بعنوان الشراكة بمحاربة الارهاب، ووقف سفك الدم في سوريا، الذي كان اردوغان وحكومته أكبر المساهمين بسفكه كما جاء في بيان للخارجية السورية.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

تبدو رادارات بعبدا شغالة على مدى 24 ساعة يوميا... وعلى مدار 360 درجة فضائيا... ففي الساعات الثماني والأربعين الماضية، رصدت تطورات بارزة محليا ودوليا... بدءا بموجة الارتياح العام التي خلفتها التعيينات الأخيرة، انتهاء بمشارفة الانتهاء من مشروع الموازنة، ومرورا بإنجاز سلسلة الرتب والرواتب في اللجان النيابية... من دون أن تغيب عن وقائع اجتماع الساعات الخمس بعيدا عن الإعلام، والذي بلور آخر صيغ المختلط المرتقب... لكن الرصد الأهم على شاشات بعبدا، كان لسلسلة التطورات والمواقف الخارجية، وأبرزها التالي:

أولا، ما صدر عن مجلس الأمن من كلام تحت عنوان القرار 1701، عاد لينبش القرار 1680، وخصوصا القرار 1559... قبل خلوصه إلى النصح باستئناف الحوار حول الاستراتيجية الدفاعية...

ثانيا، الكلام المتكرر في واشنطن عن قرار جدي لحل سياسي في سوريا، بالتعاون مع موسكو... ومن مقتضياته خروج كل السلاح غير السوري من سوريا...

ثالثا، المؤتمر الذي تستضيفه العاصمة الأميركية للتحالف ضد داعش، فيما المكاتب المعنية بمنطقتنا في الخارجية الأميركية، لا تزال شبه شاغرة كليا...

رابعا وفي شكل متزامن، سلسلة الانهيارات الميدانية التي تصيب داعش بين سوريا والعراق، وسْط حضور أجنبي ميداني متعدد، في ما يشبه التزاحم على الاستثمار والتركة...

خامسا وأخيرا، تطلع بعبدا إلى قمة عمان بعد أسبوعين، لتشكل محطة عربية قادرة على تحصين منطقتنا، في مواجهة تلك التحديات كافة...

وسط هذا الجهد اللبناني الكبير، يأتيك خبر سير البعض عكس السير في بيروت: اشتباكات مسلحة، خارجة عن سياق الزمان والمكان، بين الذين يعيشون بلا دولة، والذين لا يزالون يعيشون في الدولة العشيرة... ماذا يحصل في برج البراجنة.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

لم يعرف مخيم برج البراجنة ساحات الحرب منذ انتهاء الحرب.. وظل البقعة الممسوكة أمنيا المطوقة من الجيش المشرفة على حزب وحركة والمتمددة جغرافيا كالكف في عمق الضاحية. اليوم مع اختلاط نفوذ و"خوات" ومخدرات، انهار اتفاق غير معلن لوقف النار.. وتحول مخيم برج البراجنة الى ساحة حرب وقتال شوارع ورعب للقاطنين المتزاحمين متلاصقي البناء وقهر اللجوء وعلى صوت النار ارتفعت حدة الاتصالات للمعالجة سواء من الفصائل الفلسطينينة أو الجيش وحزب الله وحركة أمل لتطويق اشتباكات أوقعت ضحايا بينهم مسؤول مجلس في حماس.

أما الأسباب فهي على ما يروي الشهود بدأت من إدخال مواد للبناء الى المخيم فاعترضتها عائلات نافذة في حي البعلبكية اعتادت فرض الخوة هذه الاشتباكات دفعت وزير الداخلية إلى مغادرة جلسة مجلس الوزراء بهدف المتابعة الأمنية وتطويق الأزمة التي دخلت على أطرافها كل القوى الفاعلة واستدعت استقدام خبراء من عين الحلوة. والأمن المتوتر في عين الحلوة كان هدية للجنرال جوزيف عون الذي تسلم مهماته عملانيا مصدرا أول أمر لليوم وضمنه دعوة العسكريين إلى البقاء على الجاهزية التامة جنوبا ومواجهة ما يبيت لنا العدو الإسرائيلي من أطماع ومخططات تخريبية والاستعداد يشمل أيضا مواصلة الحرب على الإرهاب بكل حزم وقوة، وضرب مخابئه وأوكاره حتى استئصاله.

وفي الأوكار السياسية الانتخابية الهدف قالت معلومات الجديد إن اجتماعات عدة يجري عقدها في ليل للتوافق على صيغة قانون تجنب البلاد الفراغ أو التمديد من دون أن تستبعد الستين لكن زوار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أكدوا للجديد أن الرئيس لا يرى مما هو متاح سوى قانون حكومة نجيب ميقاتي بخلاف ما يخلطه الوزير جبران باسيل من طروح تصل جميعها الى الحائط المسدود. وقانون ميقاتي_شربل يرى فيه عون ضمانا للنسبية علما أن وزراءه كانوا قد وافقوا عليه آنذاك وإذا ما جرى اعتماده اليوم فقد يحصل على موافقة وزراء جنبلاط وإزالة التحفظ القديم عن النسبية.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

وبعد طول انتظار اصبح لموظفي القطاع العام سلسلتهم من الرتب والرواتب بعدما انتهت اللجان النيابية المشتركة من تشريحها وهي شملت الاداريين ومعهم الاساتذة والعسكريون.

السلسلة احيلت الى رئاسة مجلس النواب، التي بدورها وضعتها على جدول اعمال الجلسة التشريعية يوم الاربعاء المقبل لاقرارها، بالتزامن مع استكمال مجلس الوزراء مناقشتها، في جلسته المنعقدة في السراي الكبير برئاسة الرئيس سعد الحريري.

وسط الحراك النيابي والوزاري.. برز بشكل مفاجئ تطور امني خطير من بوابة مخيم برج البراجنة، تمثل باشتباكات عنيفة بين فلسطينيين في المخيم واشخاص من آل جعفر على خلفية اشكال فردي.

الاشتباكات أدت إلى سقوط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح، تفاوتت المعطيات بشأن، فيما نشطت الاتصالات الامنية والسياسية لمحاصرة التوتر، ومنع تفاقم الامور.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

اشتباكات مسلحة بين عائلتين لبنانية وفلسطينية قرب مخيم برج البراجنة فرض توترا ضبطه الجيش اللبناني فأعاد الهدوء، الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية كانت على قدر المسؤولية وسارعت الى تطويق اشتباك لم يكن لها اي بعد، لا سياسي ولا حزبي، واعطت للجيش والقوى الامنية الضوء الاخضر لاعادة الامن ومحاسبة المخلين بالنظام.

في الداخل اهتمام شعبي بسلسلة رتب ورواتب انجزتها اللجان النيابية المشتركة فحيدت الطبقات الفقيرة وذوي الدخل المحدود واعطت المعلمين والعسكريين والموظفين درجات وزيادات، لا الهيئات الاقتصادية راضية ولا القطاعات النقابية قبلت، وخصوصا معلمي الثانوي والمهني، فأبقوا الاضراب، ولوحوا بمقاطعة تصحيح الامتحانات، قراءة ارقام السلسلة تظهر ايجابيات اقتصادية لم ترض النقابات المعنية، ما يعني ان الباب بقي مفتوحا على التظاهر والاعتراض.

الباب الانتخابي فتح بدوره على اقتراح التيار الوطني الحر، وسيقدمه الوزير جبران باسيل الاسبوع المقبل، الصيغة الباسيلية المختلطة يدور حولها رتوش، فهل تصل الى حد الاتفاق السياسي الشامل؟ اذار بالانتظار، في ظل مسؤولية سياسية تحط ايضا على طاولة مجلس الوزراء لانهاء الموازنة المالية.

اما التوازن الاقليمي فترعاه روسيا بلقاءات بدأها الرئيس فلاديمير بوتين مع رئيس وزراء اسرائيل وتابعها مع الرئيس التركي قبل لقاء الرئيس الايراني، الاميركيون رفعوا شعار تحرير الرقة، لكن المعركة الحقيقية القادمة هي في الجبهة الجنوبية التي يتحضر لها الجيش السوري وحلفاؤه، وكأنما الطبل بالشرق والعرس بالجنوب.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

مرة جديدة انه الامن المستباح، الاستباحة هذه المرة في منطقة برج البراجنة بين مسلحين فلسطينيين ولبنانيين، ما ادى حتى الان الى سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى. مرة جديدة يتحول الاعلام من شاهد على الامن المستباح، الى ضحية له، فمصور الـ MTV جاد بو انطون تعرض وهو يؤدي واجبه المهني للاصابة بعدما كان يغطي الحدث مع مراسلتنا رنين ادريس التي حوصرت داخل المخيم، انه على اي حال قدر الـ MTV ان تظل دائما في قلب الحدث حتى و كان الثمن احيانا ان تصبح هي الحدث.

ماليا، الحكومة اجتمعت مرة اخرى بعد ظهر اليوم لمناقشة بنود الموازنة، وتوحي الاجواء ان البحث في موازنات الوزارات سيطول بعض الشيء، ما يعني ان الحكومة قد لا تنتهي من البحث في الموازنة الليلة.

توازيا، النقاشات في شأن قانون الانتخاب متواصلة، وإن في اجتماعات بعيدة عن الاعلام. ووفق المعلومات فإن البحث يتقدم بهدوء في اخر صيغة للقانون المختلط طرحها الوزير جبران باسيل، وهي الصيغة التي قد تشكل الحل للمأزق الانتخابي في ضوء توافق معظم الاطراف عليه.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

الطفلان مؤمن ولؤي وشقيقتهما في اي بيئة سيعيشون؟ الام ريان توفيت بضربة حجر على رأسها، الضربة حدثت منذ شهر وتسببت اليوم في الوفاة، والاب هو مرتكب الجريمة، وايا تكن الاسباب فإن التعنيف الاسري لا يوقف جموحه لا القانون ولا حماية، الوالد الجاني تم توقيفه ولكن بعد ماذا؟ بعدما اصبح مؤمن ولؤي واختهما ايتاما، وبعدما وضع حدا لحياة الام ريان تم توقيف الوالد، فهل يكفي؟

ومن التعنيف الاسري الى ترويع منطقة بكاملها، منطقة برج البراجنة عاشت عصر اليوم حال حرب جراء اشتباكات بين ال جعفر وفلسطينيين على خلفية بناء، الاشتباكات ادت الى قتيل وخمسة جرحى والى موجة من الاشاعات طالت حركة حماس وحركة امل، فحينا جرى الحديث عن مقتل احد عناصر حماس، وحينا اخر جرى الحديث عن ان حركة امل تشارك في المعارك، ليتبين ان الخبرين غير صحيحين.

على مستوى ملف الانتخابات النيابية، علمت الـ LBCI ان اتصالات كثيفة جرت في وزارة الخارجية امس، وتمثل ذلك في اجتماع بين الوزير جبران باسيل ونادر الحريري دام لست ساعات، واليوم وصل وزير الداخلية فجأة الى الخارجية والتقى الوزير باسيل لثلاثة ارباع الساعة.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

23-11-2017 23:05 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 23/11/2017 22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017
13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017
الطقس