hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بلدية الحازمية و اليونسكو يختتمان مشروع "دور الشباب فـي الحكم المحلي"

السبت ١٥ شباط ٢٠١٧ - 09:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

=ضجّت بلدية الحازمية بالحياة في حفل ضمّ مجموعة كبيرة من الشباب المتدرّبين على الشأن العام، الذين أتوا من الحازمية كما من اتحاد بلديات ساحل المتن الجنوبي.

وقد جاء هذا الحفل لاختتام مشروع "دور الشباب فـي الحكم المحلي" الذي أقيم على خلفية المؤتمر الثاني للشباب، بالشراكة مع مكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت، ضمن برنامج شبكة شباب البحر المتوسط المموّل من الاتحاد الاوروبي، والذي يهدف الى خلق بيئة مؤاتية للشابات والشبان من أجل تطوير كفاءاتهم، وممارسة حقوقهم والمشاركة الهادفة كمواطنين فاعلين، لا سيما في عملية صنع القرار ووضع الاستراتيجيات، على الصعيد السياسي والاجتماعي والاقتصادي والتعليمي والثقافي.

تنوّعت المواضيع التي تمّ تدريب الشباب عليها فشملت طرائق الخطابة وفنونها، القانون البلدي، كتابة المشاريع، وتسويقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي،وغيرها الكثير من المهارات التي يحتاجها الشباب لصقل شخصياتهم،وتحقيق مسيرة مهنية ناجحة.

شدّد رئيس مجلس بلدية الحازمية السيد جان الياس الأسمر في كلمته على أهمية تمتين قادة الغد، الشباب، وتوعيتهم على مسؤولياتهم، كي يوصلوا المجتمع الى برّ الأمان، في حين ذكّر مدير مكتب اليونسكو في بيروت د. حمد بن سيف الهمامي،بالأهمية التي توليها منظمة اليونسكو للشباب من خلال وضع استراتجية خاصة بهم لتمكينهم من لعب دور فاعل في مجتمعاتهم والمشاركة في صنع القرار.

وللشباب، كانت الكلمة الختامية، حيث استعرضوا ما تعلّموه خلال ورش العمل التدريبية التي شاركوا فيها، واختتم الحفل بإطلاق رسمي للهيئة الشبابية في اتحاد بلديات ساحل المتن الجنوبي (الحازمية - فرن الشباك - الشياح) التي ستؤازر المجالس البلدية في عملها لتفيدها بنبض جديد وتستفيد من الخبرات الحالية تمهيداً لغد مشرق.

  • شارك الخبر