hit counter script

أخبار رياضية

33 نورث أقامت مخيما تدريبيا على الثلج في القرنة السوداء

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 17:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت شركة "33 نورث" بقيادة جيلبير مخيبر، مخيما تدريبيا على الثلج، هو الاول في لبنان، استمر لـ4 أيام متتالية في القرنة السوداء.

وشارك في المخيم 10 متدربين خضعوا لدورة لتطوير مهاراتهم في السير والتزلج والتسلق على الثلج، والتعرف على وسائل الرياضات الشتوية الآمنة.

في هذا الإطار، قال مخيبر: "كانت الليالي التي امضيناها في اعالي قمم لبنان مغامرة ممتعة لكنها قاسية"، مشيرا إلى أن "المخيم يهدف إلى تطوير قدرات محبي هذه السياحة وتدريبهم وتعريفهم على تقنيات التأقلم مع ظروف الثلج القاسية واكتساب خبرات لمواجهة كل التحديات التي تفرضها مثل هذه الظروف وكيفية التعامل معها".

وأضاف: "كما يهدف إلى التعريف بأن لبنان هو وجهة للسياحة الشتوية، وأن الخبرات الموجودة في اوروبا متوافرة في لبنان، وهناك امكانيات للتدريب عليها، فضلا عن أن السلامة العامة والامان في هذه الرياضات مؤمنتان. كما أن المغامرات السياحية مسألة ممكنة، ومن يطلع على طريقة تنفيذ المخيم التدريبي على مدى 4 ايام من حفر المآوي الثلجية، والتدريب على تقنيات التعاطي مع الحوادث التي قد تحصل في الثلج، واستخدام المزلاج للنقل، وطريقة تركيب الخيم وغيرها، يدرك أن هذه المغامرات باتت ممكنة ومتاحة".

وأكد مخيبر أن "تمضية الـ4 أيام على الثلج نشاط قاس يدفع بالمشاركين الى الخروج من "نقطة الراحة"، واختبارهم لمدى وقوة وقدرة عقلهم وجسمهم على التحمل. وما قمنا به خلال هذا المخيم اختبار لما بالامكان ان نقوم به لاحقا، وهو كيفية الابحار في عمق الجبال من منطقة الى منطقة وسط الثلوج مع كافة المعدات المفترض استخدامها في هكذا مسارات لمدة اسبوع او اسبوعين وربما اكثر، كما يحصل في جبال "الالب او الهملايا". ان امكانية تنفيذ هكذا نشاط في لبنان ليس بالامر الصعب بل بات بمتناول اليد"، مشيرا إلى أن "حرارة الطقس بلغت ليلا اقل من 9 درجات تحت الصفر، لكن هذا الامر لم يمنع المتدربين من اكمال نشاطهم بكل اصرار".

  • شارك الخبر