hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

السفير الفرنسي منح الان بيفاني وسام جوقة الشرف الفرنسي

الأحد ١٥ كانون الثاني ٢٠١٧ - 11:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

منح السفير الفرنسي في لبنان ايمانويل بون المدير العام لوزارة المالية ألان بيفاني وسام جوقة الشرف الفرنسي من رتبة فارس في حفل اقيم مساء أمس في قصر الصنوبر، في حضور وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري، الرئيس حسين الحسيني، السفير البابوي غابرييل كاتشا، النواب باسم الشاب، ياسين جابر، سيمون أبي رميا، ناجي غاريوس، وليد خوري، غسان مخيبر، الوزراء السابقون نايلة معوض، ليلى الصلح حماده، ناجي البستاني، شربل نحاس، روني عريجي، جورج قرم، حاكم مصرف لبنان رياض سلامه، مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم، مدير عام أمن الدولة اللواء جورج قرعة ممثلا بالعقيد يوسف الشدياق، النائبين السابقين جواد بولس وروبير فاضل، المدير العام في القصر الجمهوري الدكتور أنطوان شقير، مدير المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية الاستاذ رفيق شلالا، المدير العام لوزارة التربية فادي يرق، المدير العام لكهرباء لبنان كمال الحايك، رئيس جمعية المصارف جوزف طربيه، قنصل كندا في لبنان الشيخ وليم زرد أبو جوده، المدير العام لمؤسسة الريجي ناصيف سقلاوي، المدير العام للتجهيز في وزارة الاتصالات ناجي اندراوس، نقيب الصناعيين فادي الجميل، رئيس اساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، مسعود الاشقر، وعدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والاجتماعية.

بعد النشيدين اللبناني والفرنسي القى السفير بون كلمة قال فيها: "اتوجه بالشكر للوزير جان اوغاسبيان ممثل رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة في حفلنا هذا. من خلال تكريم آلان بيفاني، أردنا تكريم شخصية بارزة في هذا البلد، شخصية قررت ان تسخر حياتها في خدمة بلدها. آلان بيفاني يمثل إحدى أوجه الصداقة اللبنانية-الفرنسية، يمثل ثقافة، قيما ووفاء، ويمثل ايضا قيمة في طريقة اداء الخدمة العامة. نحن الفرنسيون سعداء ان يسخر شخص، مثل آلان بيفاني، موهبته، طاقته ومهنته في خدمة الدولة والخير العام".

اضاف: "ان مالية الدولة ليست مسألة سهلة، انه مال طبعا، لكنه ايضا ما يسمح للمجتمع الوطني بالعيش معا، بالعمل معا، بتحديد الأولويات وبتأمين المشاريع.
وآلان بيفاني هو الرجل في المكان المناسب، فهو من الذين تمكنوا من إيجاد الحجج الكافية للسلطات السياسية، للذهاب بالمشاريع الى النهاية، وهو نجح بلإقناع السلطات السياسية بوضع قوانين مهمة للحفاظ على صدقية لبنان".

وتوجه بيفاني بالشكر للذين حضروا الاحتفال وللرئيس الفرنسي الذي كرمه، وقال: "ان التكريم يأتي بعد سنين طويلة من العمل ومن المساهمة المتواضعة في العلاقات الثنائية مع فرنسا"، واصفا تلك العلاقات ب "الفريدة من نوعها في قوتها وفي ناحيتها العاطفية، وفي درجة الثقة التي تتمتع بها". 

  • شارك الخبر