hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

الحكومة عيدية للبنانيين أو نكسة للعهد؟

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 06:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تحركت المياه الراكدة في صحن تشكيل الحكومة، وارتفعت نسبة الاتصالات اليومية بين الفرقاء السياسيين لتشكيل الحكومة قبل الأعياد لكي تكون عيدية للشعب اللبناني في فترة الأعياد، وفي حال عدم نجاح المساعي التي يخوضها الحريري جاهدا فإن عدم تشكيل الحكومة هذا العام سيعتبر نكسة جزئية للعهد الجديد.
مصدر سياسي مطلع على تشكيل الحكومة أكد لموقع "ليبانون فايلز"، أن المطلوب اليوم هو خفض سقف المطالب، مشيرا الى ان الامور جيدة ويجري البحث في شكل الحكومة وعدد وزرائها، ولكن العمل يجري بتروي لعدم الدخول في عقابات جديدة.
ورأى المصدر أن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وضع مفتاح الحكومة بيد الجميع، مشيرا الى ان النائب سليمان فرنجية بدأ يبدي ليونة بعكس ما يقوله البعض انه يعطل الامور.
ولفت المصدر الى ان الرئيس نبيه بري اصبح في مرحلة متقدمة من تسهيل تشكيل الحكومة وهو يعمل على خط فرنجية بشكل مركز، مشددا على أن التيار الوطني الحر يبدي ايضا تسهيلا وليونة من جهته في التعاطي مع كل الفرقاء وقد تم تخفيض سقف الخطابات لترك الحريري يشق الطريق بسهولة نحو القصر الحكومي.
واعتبر المصدر ان عدم تشكيل الحكومة قبل الاعياد قد يعتبر نكسة جزئية للعهد الجديد، ولكن الرئيسين عون وفرنجية يسعيان لتجنب تأخر التشكيل.

  • شارك الخبر