hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

التعبئة التربوية في حزب الله ترفض اعتماد الكولوكيوم في كليات الهندسة

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 19:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ردت "التعبئة التربوية" في "حزب الله" على قرار اجراء كولوكيوم الهندسة في بيروت والشمال، والمطالبة الطالبية بعدم إخضاع خريجي كليات الهندسة لامتحان جدارة قبل مزاولة المهنة. ورأت أن في هذا القرار "استهدافا لدور الجامعة الوطنية ومكانتها، كما ترى فيه إضعافا لموقع الجامعة اللبنانية، بخاصة وأن كليات الهندسة فيها معروفة بمستواها بين الجامعات المحلية والعالمية وتخرج طلابا من أصحاب الكفاءة والخبرة المهنية".

وأضاف البيان أن "اعتماد كولوكيوم لكليات الهندسة في لبنان يهدد استقرار الحياة الجامعية في بعض كليات الجامعة اللبنانية، وباتالي فالتعبئة التربوية في حزب الله تؤكد تأييدها الكامل للمطلب المحق الذي يرفعه الطلاب رفضا لقرار نقابتي المهندسين في بيروت والشمال. وتدعو التعبئة التربوية كل القوى السياسية إلى تأييد تحرك الطلاب والعمل سويا لإنجاح تحركهم وتحقيق مطالبهم.

أما في ما يتعلق بمبدأ الكولوكيوم لخريجي كليات الهندسة، فهو أمر مستغرب ومستهجن، إذ لم تعتمده دول العالم خاصة المتقدمة منها.

ونظرا الى السرعة التي تم فيها اتخاذ القرار ومن دون أي دراسة معمقة لتداعياته وتأثيراته السلبية على مصالح الطلاب وعلى التعليم الجامعي في لبنان الذي يحجز مكانة متقدمة بين بلدان العالم ويتميز بنوعيته وجودته، فإن التعبئة التربوية لا يسعها إلا أن ترفض هذا القرار وتدعو الى التراجع عنه".
 

  • شارك الخبر