hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ACT: صرخة طلّابيّة لمواجهة التّطرّف

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٦ - 18:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لا يحظى طلّاب جامعة سيّدة اللويزة بميزة التّخصّص في مجال معيّن لبناء مستقبلهم وحسب، بل أعطيَت لهم فرصة للمشاركة في بناء وطن واعد يضمن لهم ولأترابهم مستقبلًا مبنيّ على التّفاهم والعيش المشترك. فبعد أن طغى على مجتمعاتنا التّطرّف بجميع أشكاله: الدّينيّ، المذهبيّ، السّياسيّ... أطلقت الجامعة عبر بعض طلّابها حملة ACT لمواجهة هذه الظّاهرة الّتي باتت تشكّل الخطر الأكبر على استقرار البلاد.
ACT، وهي اختصار Aspiration, Communication, Transformation (طموح، تواصل، تغيير)، تحمل في شعارها: ACT to ImpACT رسالة إلى الشّباب للعمل من أجل التّأثير على الذّهنيّة القائمة على الاختلاف والتّفكّك وتغييرها.
تستهدف هذه الحملة الفئة الشّبابيّة من خلال الارتكاز على مواقع التّواصل الاجتماعيّ لا سيّما صفحة ACT على فايسبوك وتويتر كونهما الوسيلة الأوسع انتشارًا بين المعنيّين.
لتحقيق ما يصبون إليه، ينشر هؤلاء الطّلاب فيديوهات لمشاهير اقتنعوا برسالتهم، يدعون معجبيهم ومتابعيهم للتّواصل، الانفتاح على الآخر، الاعتراف بالاختلاف وتقبّله من أجل الحفاظ على الوحدة والتّماسك، بالإضافة إلى تصوير لقطات تدعو إلى تغيير المفاهيم الخاطئة ومنطق إلغاء الآخر والعمل على تقبّله، وأخرى تبرهن أنّ التّطرّف أدّى عبر التّاريخ وما زال يؤدّي إلى المشكلات الإنسانيّة، الحروب والويلات.
لا تقتصر نشاطاته على مواقع التّواصل الاجتماعيّ فقط، بل ينوي فريق العمل القيام بمهام أخرى في الأماكن الأكثر تطرّفًا من خلال تدريب سكّان هذه المناطق على استخدام الأنترنت من أجل نشر فكرة السّلام والإلفة في أحيائهم وبين الشّبّان، بدلًا من استغلاله لبثّ الفتن، ومساعدتهم لتنمية مهاراتهم في التّصوير والمونتاج وإدارات المواقع الإلكترونيّة وغيرها، ليساهموا، بدورهم، بهذه الحملة.
وستُطلَق هذه الحملة رسميًّا من خلال مؤتمر صحفيّ يعقَد في نادي الصّحافة- بيروت يوم الخميس الموافق في 17 تشرين الثّاني 2016، عند السّاعة الخامسة والنّصف مساء.

  • شارك الخبر