hit counter script

متفرقات

"إتيكيت" التعامل بين الزوجين... اعتمديها!

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 07:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تماماً كما تخصصين وقتاً للحديث مع الزبائن في العمل والخروج للتسلية مع الأصدقاء والحديث مع الجيران، يجب على التفاعل مع زوجك أن يحمل الحدّ الأدنى من التهذيب والاحترام.

1. امدحيه، لا تتذمري منه
امدحي زوجك وإياك أن تقللي من احترامه أو أن تستخفيه أمام زملائك، أو الجيران أو أيّ أحد لا يمتاز بمكانة تساعد على تقوية علاقتك به. إذا شعرت بأنك بحاجة للكلام مع أحدهم عن مشكلة زوجية معينة، فاختاري شخصاً تثقين به ولا يمتلك أجندة معينة قد يستغلّها على حساب نجاح زواجك.

2. أنصتي له
خصصي وقتاً تنصتين فيه لما يقوله زوجك ولإعطاء رأيك بما يقوله. عندما تكونين مشغولة دائماً، تعطين الأولولية لأمور أخرى على حساب علاقتك الزوجية.

3. شاركيه القرارات
الزواج هو رابط مقدّس، وعندما تتخذين قرارات مهمة، يجب أن تكون مبنية على أحكام مشتركة للمضيّ قدماً بها.

4. فلتكن المناسبات بينكما مميزة
إن نسيانك عيد ميلاده وعيد زواجكما يمكن أن يسامحك عليه، ولكن في السنوات الأولى فقط. عندما تقررين أن تشتري لزوجك هدية، فلا داعي لأن تدفعي مبلغاً كبيراً... يكفي أن تكتبي بعض الكلمات الصادقة على ورقة أو أن تشتري له سترة عادية.

5. تواصلا
بدل أن تتجاهلي زوجك وتمتنعي عن الحديث معه، عبري عن مشاعرك السلبية عبر استخدام نبرة باردة غير آبهة بما يزعجك أو يخيّب آمالك. دعي زوجك يعِ ما تعانينه دون أن يشعر بأنك تتهمينه، أو تسمعينه ملاحظات خبيثة. كما يمكن لنوبة غضب صغيرة أن تفي بالغرض في بعض الأحيان وإصلاح علاقة بدأت تشهد بعض التصدع.

6. أخبريه بالحقيقة
إذا كنت تريدين من زوجك أن يثق بك، فأخبريه بالحقيقة ببساطة.

7. لا تبالغي بتوقعاتك
بدل مقارنة زوجك بالأصدقاء أو الجيران يجب أن تتقبلي بعض السلبيات الموجودة فيه، إذ إن زوجك ليس كاملاً. يكفي أن تظهري الاحترام والاهتمام بدل خلق معركة معه والتركيز على تفاصيل لن تهم أحداً في اليوم التالي.
"نواعم"

  • شارك الخبر