Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 27/10/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


الموفد السعودي ثامر السبهان في بيروت مواكبا ورشة الإنتخاب الرئاسي. السبهان وزير الدولة لشؤون الخليج ويعبر عن موقف الرياض وعواصم دول مجلس التعاون الخليجي. هو يريد أن يسمع من المرشحين 2 الرئاسيين ميشال عون وسليمان فرنجيه الموقف من السعودية والخليج حقيقة العلاقات التي ستكون في العهد الجديد.

السبهان المرشح لأن يكون سفيرا لبلاده في بيروت في مرحلة لاحقة مكلف بالملف اللبناني وتحركه في بيروت يهدف أيضا الى الإطمئنان على إتفاق الطائف وعلى وحدة اللبنانيين من خلال لقاءاته المكثفة مع العديد من المراجع والقيادات.

والبداية لقاء مع الرئيس تمام سلام مرورا بلقاءات روحية وانتهاء بمشاورات أبرزها مع الرئيس نبيه بري حول ما هو مطلوب لمرحلة ما بعد الانتخاب الرئاسي. تحرك السبهان لدى مختلف الأطياف اللبنانيين يهدف الى توجيه رسالة بأن المملكة العربية السعودية تقف الى جانب جميع الفئات اللبنانية.

ويعتبر حضور الموفد السعودي جلسة الانتخاب الرئاسي دليل على دعم لبنان المؤسسات. وثمة من يقول إن الرئيس سعد الحريري كان موفقا في مبادرته بتسمية المرشح عون وقبله المرشح فرنجيه وأن الموفد السعودي مهتم أيضا في وقف المهاترات بين القيادات السنية كما أنه مهتم برص الصف الإسلامي بعيدا عن المذهبية والصف اللبناني بعيدا عن الطائفية إضافة الى الإهتمام بدعم مؤسسات الدولة اللبنانية ناقلا حرص خادم الحرمين الشريفين على العلاقات مع كل المراجع اللبنانية.

السبهان الذي يمثل التفاهم الخارجي على الإنتخاب اللبناني هذا المساء في السرايا الحكومية ومن هناك نبدأ.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

على متن الرحلة السياسية المتجهة إلى بعبدا وصلت السعودية إلى بيروت بزيارة بدأها وزير الدولة لشؤون الخليج ثامر السبهان من السرايا الحكومية هذا المساء لتمتد فتشمل الليلة وغدا قيادات عاملة على الخطوط الرئاسية زيارة تفتح بوابات المملكة على لبنان بعد صمت ونأي عن التدخل في الملف السياسي اللبناني وتفتح كذلك على مرحلة بعهد جديد يجري فيه ردم فراغ سنتين وثمانية أشهر في سدة الرئاسة وفي خلال لقائه المسؤولين اللبنانيين لا بد أن تقرأ ملامح الموقف السعودي من الاستحقاق الواقع ما بعد بعد غد.. الذي سيؤسس لعلاقات لست سنوات يراد لها أن تكون طبيعية بين لبنان وأشقائه العرب من هنا فإن الموفد السعودي وزاري التمثيل جاء على الرحب والسعة من قبل المسؤولين اللبنانيين الذين يتطلعون إلى ود أفسدته قضية.. وإلى مسار سياسي دائم التواصل. إنهماك الدوائر شبه الرسمية بجولة الوزير السعودي لم تحرف المسؤولين المعنيين بالرئاسة عن تحضيرات الاثنين القائمة على قدم وأصوات فالأيام الأربعة الفاصلة تعيش داخل آلة حسابية تزيد هذا وتنقص ذاك.. وفيما كان منتظرا صوت الكتائب فإن رئيس الحزب سامي الجميل عقد مؤتمرا صحافيا تفوق فيه على غموض النائب وليد جنبلاط وإذا أعلن أنه لن يدخل الصفْقة الرئاسية القائمة لم يفصحْ عن توجهات نواب الكتائب في صندوقة الاقتراع.. واكتفى بأن "تصويتنا سيكون وفق قناعتنا" وإذا كانت قناعة الجميل بالورقة البيضاء.. فإن الأوراق السود ترسم لمرحلة التكليف والتأليف.. وهذه حرب أعصاب يخوضها رئيس المجلس نبيه بري من جنيف عبر رمي العصي في دواليب الحكومة قبل أن تسمى وتتألف على أن التأليف ربما يتم بأيام معدودات إذا كان رئيس المجلس قد اختار فعلا سلوك درب المعارضة أما إذا أراد المشاركة السياسية فإن التفاوض سيكون شائكا وصعبا ومزمنا.. نظرا إلى ارتفاع منسوب الشروط وانتزاع المكاسب للحفاظ على منجم الذهب. بري يرفع السقف من سويسرا.. وملاكته في الشارع حاضرون.. وهذا النهار افتتح على ذل للناس وثقته الجديد بالصورة.. وعلى مجموعة منتحلي صفة متظاهرين اعتدوا على المواطنين داخل سياراتهم في أكبر عملية لمكافحة الشعب.. بكثير من الشغب.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

اربعة ايام بلياليها تفصلنا عن الانتخابات الرئاسية والاتصالات تتكثف من اجل انعقاد الجلسة وابعاد احتمالات تطيير نصابها ومنع حدوث اي مفاجآت تغير المسار الرئاسي الذي يؤدي الى انتخاب العماد عون اضافة الى السعي لفوز عون باكثرية مريحة.

من هنا يعول فريق عون على عودة الرئيس سعد الحريري الى لبنان كي يخفف من عدد نواب كتلته المعترضين على انتخابه، وفي وقت يكبر الرهان على ان النائب جنبلاط سيصب اصوات كتلته في مصلحة عون اعلن حزب الكتائب رفضه ما وصفه بالصفقة الرئاسية بما فهم منه انه لن يصوت لأي من المرشحين.

المعنويات العونية ارتفعت اكثر بوصول الموفد السعودي الوزير ثامر السبهان الى بيروت بما يؤكد اهتمام الرياض بالمعركة الرئاسية وثقتها بالرئيس الحريري ووقوفها الى جانب العماد عون.

تجميع عون المزيد من الاوراق الرابحة لا يلغي حبس الانفاس، خصوصا وان الرئيس بري وشريكه المرشح سليمان فرنجيه ماضيين في المعركة حتى النهاية.

تزامنا، عقد مجلس الوزراء جلسة وداعية قد تكون الاخيرة ما لم يطرا اي معوق للاستحقاق الرئاسي الاثنين .


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

ثامر السبهان هو وزير دولة سعودي لشؤون الخليج، لماذا اختارته المملكة ليكون مواكبا للعملية الانتخابية الرئاسية في لبنان، ثامر السبهان كان سفير المملكة في العراق، ووجوده اثار جدلا ونقاشا وكان العراق قد طالب بسحبه.

المهم في الامر ان الحضور الدبلوماسي السعودي يعكس درجة اهتمام المملكة بالاستحقاق الرئاسي اللبناني، خصوصا ان السبهان ستكون له لقاءات كثيفة تمتد على مدى ثمان واربعين ساعة وتشمل معظم القوى والاطراف، وهكذا على بعد اربعة ايام من موعد الجلسة السادسة والاربعين لانتخاب الرئيس تتكثف الحركة، خصوصا مع عودة القيادات تباعا، من الرئيس نبيه بري الذي يعود من جنيف، الى الرئيس سعد الحريري الذي عاد هذا المساء الى بيروت والذي يطل غدا في حلقة استثنائية في برنامج كلام الناس.

في غضون ذلك تستمر عملية البوينتاج لجلسة الاثنين وهذه العملية تشهد اكثر من تحديث في اليوم خصوصا مع تبلور مواقف النواب اكثر فأكثر وفي احدث المعطيات ان اللقاء الديمقراطي يتجه الى تأييد العماد ميشال عون وان الموقف سيعلن في الساعات الاربع والعشرين المقبلة، هذا فيما حزب الكتائب قرر ان لا يدخل في الصفقة الرئاسية القائمة، اي ان حزب الكتائب لن يصوت للعماد عون.

بالتزامن انعقد في معراب لقاء ضم رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع والوزير جبران باسيل في حضور النائب ابراهيم كنعان والاستاذ ملحم رياشي.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

ثلاثة أيام تفصلنا عن إغلاق ما يقارب الثلاث سنوات من الفراغ. نهاية الأسبوع الأخير من أزمة لبنانية كادت تضع لبنان في مهب الزوابع الإقليمية، وبداية الأسبوع، ستحمل لبنان رسميا إلى مرتبة الدول التي تسيج حدودها بالتفاهم الداخلي، وتحمي أرضها بحكمة رجالات الدولة فيها.

هي حكمة الرئيس سعد الحريري، وقد أقفلت كل نوافذ التعطيل، ووضعت الأحزاب والقادة في خانة اليك الوطني. وهي التي ستدفع الإثنين بأكثر من 120 نائبا إلى وسط بيروت، إلى البرلمان، إلى الحلول الوسط، وإن بتضحيات كبيرة.

وهذا المساء اعلن رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، ان نواب حزبه لن يصوتوا لما سماه الصفقة الرئاسية في اشارة الى عدم انتخاب النائب ميشال عون من دون ان يحدد وجهة تصويت نوابه.

وفي بيروت وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، ثامر السبهان، الذي جاء ليجول على المرجعيات السياسية والروحية، في زيارة لافتة، لا شك بأنها تصب في خانة مباركة ما يتفق عليه اللبنانيون، وهو الموقف السعودي الرسمي، سابقا وحاليا ولاحقا.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

كل الطرق الى العهد الجديد باتت سالكة.. حتى الحكومة التي ملأت عهد الفراغ، ازاحت نفسها مع آخر جلساتها..

جلس الوزراء مجتمعين لبحث جدول الاعمال، وعيونهم الى جدول جلسة البرلمان الاثنين المقبل حيث المراسم رتبت، والتحضيرات انتهت، لكن ما لم ينته هو المسعى السياسي التوفيقي لتأمين اوسع تفهم او تفاهم اذا امكن قبل جلسة الانتخاب، او التمهيد له، على اقل تقدير، بامل انجازه بعد الانتخاب ..

اتفق اللبنانيون على انجاز استحقاقهم بعد طول انتظار، فيما يبدو ان المنطقة ستنتظر طويلا قبل اي اتفاق حول ملفاتها الساخنة لا سيما "سوريا".. وهو ما اكده الرئيس الروسي فلاديمير بوتن الذي راى ان الاتفاق مع اوباما لوقف اطلاق النار لم ينجح بسبب الاميركي، فيما اسباب محاربة الارهاب يجب ان تترجم الاقوال الغربية الى افعال لمكافحة هذا التهديد العالمي بحسب الرئيس الروسي..


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

إنه اليوم الرابع قبل العرس ... أربعة أيام هي ... كما حروف الرئيس ... كما حروف الرجاء ... أربعة أيام، يفتتحها الوصول المرتقب لموفد سعودي إلى بيروت، في زيارة وصفها المعنيون بأنها مهمة ملكية لدعم مواقف الرئيس سعد الحريري، ومباركة توافق اللبنانيين رئاسيا ... وأربعة أيام، ختمتها جلسة الوداع لحكومة تمام سلام ... وإحالتها إلى التقاعد، في انتظار عهد السلام التام ... علما أن الجلسة الحكومية الأخيرة كانت حافلة بالمؤشرات حول طبيعة العهد الآتي ... مؤشرات عددها المشاركون بسبعة: أولا، تأجيل بند الخلوي الملتبس. كي ينجز لاحقا عبر مناقصة شفافة سليمة. ثانيا، ضبط عمل مجلس الإنماء والإعمار، بحيث يكون جسر جل الديب نموذجا لنهج عنوانه ترميم جسور الثقة المتداعية وإعادة بناء جسور الانفتاح بين اللبنانيين ... ثالثا، تأجيل التعيينات، كي تتم عبر آلية الكفاءة لا المحاصصة ... رابعا، الحفاظ على الملك العام. خامسا، تصحيح شوائب التشكيلات القضائية، التي كادت تخلط عشوائيا 196 قاضيا ... سادسا وقف تنفيعات صفة المنفعة العامة لدزينتين من الجمعيات، بلا تدقيق ولا جدوى ... وسابعا، وضع المستشفيات الحكومية على جدول آت، بما يضمن صحة المواطن وصحة الوطن ... أربعة أيام باقية ... لكن أبو ربيع لم ينتظر تعدادها ولا أوراقها. فهو استعد منذ اليوم. تماما كما كان مستعدا قبل 26 عاما.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

اول مؤشر خارجي حول الاستحقاق الرئاسي الحالي بدأ بزيارة وزير سعودي وصل الى بيروت في الساعات الماضية لاجراء لقاءات يبدأها الليلة في ظل انشغال الكتل الداخلية بحسابات عد الاصوات ورسم سيناريوهات الدورتين الاولى والثانية.

ابعد كانت الاهتمامات تتعدى الرئاسة الى معرفة مسار العهد العتيد وهل تتشكل حكومة؟ وكيف وماذا عن موازين القوى وحسابات الثلث الضامن او المعطل والوزارات السيادية وتوازنات الثامن والرابع عشر من اذار وسط موضوعات والتعاطي مع الازمات الدولية والاقليمية والبيان الوزاري.

كلها عناوين لتفاصيل تحتاج الى توافقات كانت سببا جوهريا لدعوة الرئيس نبيه بري الى التفاهم الشامل سابقا، فهل تستنزف تلك التفاصيل التأليف الحكومي الى حين موعد الانتخابات النيابية؟ يبدو الامر كذلك في حال انتخاب الرئيس الاثنين.

الحكومة انعقدت في جلسة وداع قبل دخولها في مرحلة تصريف اعمال قد يدوم لاشهر تلك المرحلة اوحى النائب وليد جنبلاط بسوداويتها في وداعه للمقدم شريف فياض حين وصف الزمن السياسي بالصعب وما هو قادم اصعب. لذلك فان فياض رحل كي لا يشهد على المزيد من الانحدار السياسي والاخلاقي وقبل ان يشهد لبنان الجديد الذي لم ولن نتعود عليه قال الزعيم التقدمي.

المواقف الخارجية تعددت من تركيا الى روسيا والمحور هو سوريا كلام الرئيس فلاديمير بوتين عن عدم نجاح الاتفاقات مع الاميركيين بشأن دمشق يؤشر الى السخونة الميدانية التي عززها وصول اسلحة حديثة غربية للمقاتلين في حلب.  

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017
09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017
الطقس