hit counter script

أخبار محليّة

الاعتصام لليوم العاشر في مركز المعاينة في الزهراني: غدا يوم اضراب عام

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 13:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" انه لليوم العاشر على التوالي يواصل السائقون العموميون اعتصامهم المفتوح في مركز المعاينة في الزهراني، للمطالبة ب"الغاء صفقة المعاينة واعادتها الى كنف الدولة".

وأعلن المعتصمون عن "الاضراب العام الذي سيعم كافة المناطق يوم غد واغلاق المدارس والجامعات والمؤسسات وقطع الطرق في خطوة تصعيدية من اجل الاستجابة لمطلبهم".

وقال المسؤول الاعلامي في اتحاد الولاء للنقل والمواصلات حسين غندور:"نحن مستمرون بالتصعيد نحو وضع آلية جديدة للمعاينة الميكانيكية، عملية الذل والقهر التي كانت تحصل لعملية المعاينة الميكانيكية انتهت بلبنان، كانت الناس تنتظر اربع ساعات وهذا اسمه ذل ودفع الضريبة غير القانونية هي ذل ضحك عليكم طوال فترة ال14 سنة حسب الاجراءات والمراسيم، هذه المنشآت والعقارات عادت الى الدولة تلقائيا لانه انتهت فترة الاربع سنوات تمديد للعقد، واصبحت هذه الاملاك والمنشآت للدولة ولكن وزارة الداخلية تلكأت عن استعادة هذه الاملاك ".

وأشار الى "ان يوم غد هو يوم تضامن المواطنين مع انفسهم وليس مع اتحادات نقابات النقل لانه بمجرد ما بقي المواطن في منزله وعدم ذهابه الى العمل، هذا يدل انه مشارك باسترجاع هيبة الدولة ومنشآت الدولة وعدم دفع رسوم المعاينة الميكانيكية ومن ثم يذهب الى دفع رسوم سير".

وختم قائلا:"غدا على طلاب المدارس وطلاب الجامعات وجميع الموظفين عدم الذهاب الى المؤسسات، غدا اضراب عام في لبنان لكل المؤسسات والاضراب سيعم كل لبنان ومكاتب القيادة والطرق مغلقة، هناك وقفة تضامنية من اجل اعادة هيبة الدولة الى الجمهورية اللبنانية، ما يحصل الان اننا في اليوم العاشر معتصمون تبينا بالقانون ان هذه المنشآت تلقائيا عادت الى الدولة اللبنانية وعلى البلديات التوجه الى هذه العقارات واستلامها". 

  • شارك الخبر