hit counter script

أخبار محليّة

سفير رومانيا: سيكون للبنان رئيس حائز على أوسع تأييد سياسي وشعبي

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 21:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام سفير رومانيا فيكتور ميرسيا، مساء اليوم، حفل استقبال، في الذكرى السنوية ال72 ل"يوم القوات المسلحة الرومانية"، بنادي الضباط في اليرزة.

حضر الحفل ممثل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي العميد عدنان سعيد، ممثل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل نديم صوراتي، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص العميد غسان شمس الدين، ممثل المدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة المقدم يوسف الشدياق، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب، قائد منطقة جبل لبنان العسكرية في الجيش اللبناني العميد جورج خميس، العميد المتقاعد شامل روكز، وعدد من السفراء والقناصل والفاعليات السياسية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية.

بعد النشيدين اللبناني والروماني، ألقى ميرسيا كلمة قال فيها: "إنه لفرح كبير لي أن أرحب بكم بمناسبة يوم الجيش الروماني، الذي نحتفل به الآن للمرة الأولى في لبنان. اليوم نكرم فيه أولئك الذين قاتلوا خلال السنوات من أجل الاستقلال والحرية والسيادة والسلامة الإقليمية لبلدنا، أولئك الذين فقدوا حياتهم لحمايتنا".

أضاف: "في 25 أكتوبر 1944، حرر الجيش الروماني آخر قطعة من الأراضي الرومانية تحت الاحتلال، وخلال الحرب العالمية الثانية خسرت رومانيا أكثر من 92 ألف شخص وأصيب 800 ألف بجروح".

وأثنى على "التعاون بين الجيشين الروماني واللبناني"، وقال: "نحن على وشك الانتهاء من اتفاق عسكري بين حكومتي بلدينا. كما ندعم جهود لبنان من أجل الحفاظ على وحدته واستقلاله واستقراره. ومن المهم بالنسبة إلينا جميعا أن يبقى لبنان بعيدا عن الاضطرابات في المنطقة".

أضاف: "من أجل أن يكون لبنان قويا، فهو في حاجة إلى مؤسسات قوية، بدءا من رئيس الدولة. وأنا واثق من أن الفراغ الرئاسي الطويل جدا سينتهي قريبا، وسيكون للبنان رئيس حائز على أوسع تأييد سياسي وشعبي". 

  • شارك الخبر