hit counter script

أخبار محليّة

كرامي: لمنع اي ثغرة يمكن للبعض استغلالها لتخريب الوضع الامني

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 14:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى الوزير السابق فيصل كرامي، في مكتبه في طرابلس، وفدا من قيادة الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين برئاسة عضو لجنتها المركزية ابو لؤي اركان بدر واعضاء قيادتها في لبنان.

وقال اركان بدر: "عرضنا لمعاناة اللاجئين في لبنان والمهجرين الفلسطينيين من سوريا ومأساة ابناء مخيم نهر البارد، في ظل تجاهل الحكومات اللبنانية المتعاقبة لابسط الحقوق الانسانية واستمرار الحرمان من حقي العمل والتملك والتعاطي اللاإنساني مع المخيمات".

وجدد "وقوف الشعب الفلسطيني الى جانب لبنان ومقاومته وأمنه وسيادته واستقراره"، داعيا "لبنان الرسمي الى أن يقف الى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في العودة الى دياره باقرار حقوقه الانسانية وممارسة الضغوط على الاونروا للتراجع عن تقليصاتها وزيادة خدماتها وتوفير الأموال لاعمار البارد بجزأيه واعادة خطة الطوارئ لابنائه وللمهجرين من سوريا، لان اقرار الحقوق الانسانية وخدمات الاونروا وحماية المخيمات يشكل دعما حقيقيا للنضال من اجل العودة نقيضا للتوطين والتهجير".

من جهته، قال كرامي: " تداولنا مع الاخوة في الجبهة الديمقراطية في الشؤون والقضايا المطروحة في لبنان والمنطقة، واستمعنا منهم الى ملاحظات محقة حول معاناة الفلسطينيين في لبنان سواء مع وكالة الاونروا او بعض القوانين المجحفة التي تمنع على الفلسطيني الانخراط في حياة اجتماعية سوية".

اضاف:"نحن مع تأمين كل الظروف الانسانية والحياتية الجيدة التي تضمن قدرة الفلسطيني على الصمود في دول الشتات ومنها لبنان في انتظار التحرير والعودة".

وتابع: " تطرقنا الى الوضع الامني في المخيمات وكان الاخوة متفهمين لضرورة أعلى درجات التنسيق مع القوى الشرعية اللبنانية والاجهزة الامنية اللبنانية لمنع اي ثغرة يمكن للبعض استغلالها لتخريب الوضع الامني في لبنان عبر المخيمات".

وقال:"نحن نراقب ما يجري في فلسطين المحتلة، ونؤيد بشدة كل الاصوات التي تنادي بوحدة الصف والكلمة والتلاقي الفلسطيني الفلسطيني في وجه الغطرسة الاسرائيلية ومشاريع الاستيطان، ونأمل ان يصل الاخوة الفلسطينيون الى تفاهمات تشكل بحد ذاتها عنصر قوة لهم في هذه المرحلة الصعبة".

كذلك، التقى كرامي وفدا من بلدية البداوي، برئاسة رئيسها حسن غمراوي، وضم قائد الشرطة البلدية فيها نزار فيتروني.

وعرض غمراوي "اوضاع مدينة البداوي ، لاسيما اوضاع الطرقات والبنى التحتية، اضافة الى امور وقضايا تتعلق بالشأن التربوي ومدارس المنطقة".

كما استقبل كرامي وفدا من نقابة عمال ومستخدمي مرفأ طرابلس برئاسة النقيب عادل نيغرو، الذي عرض ل"اوضاع المرفأ بعد التحسينات التي طرأت على احواضه وحركة العمل المتواصلة"، وشكر "كرامي ووزير الاشغال العامة والنقل وكل الغيورين في عاصمة الشمال الذين بفضل دعمهم تم انجاز المراحل المتقدمة من عملية تطوير المرفأ".

وكان كرامي التقى وفدا من المجلس البلدي في مرياطة تقدمه رئيس البلدية محمود عجاج. ووفدا من عائلات وفاعليات مرياطة. وتم في اللقاءين عرض لاوضاع البلدة على كافة الصعد الامنية والاجتماعية والانمائية.

كذلك التقى كرامي امين السجل العقاري في طرابلس مارون مقبل، يرافقه نائب رئيس بلدية ددة مازن الايوبي.  

  • شارك الخبر