hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

هاشم: العهد ليس فقط الرئاسة وخواتيم الأمور تبقى بالتنفيذ والتطبيق

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 16:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أشار عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب قاسم هاشم أن موقف الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله معلوم منذ البداية ولو لا هذه الصلابة في الموقف التي عبّر عنها والوضوح ما كانت الأمور لتصل الى ما وصلت اليه اليوم لجهة إنتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية.
وقال في حديث الى وكالة "أخبار اليوم": من الطبيعي أن يعمل نصرالله على تعبيد الطريق الى رئاسة الجمهورية، أمام عون بكل ما يملك من إمكانيات.
وأضاف: موقف نصرالله بالأمس كان واضحاً لجهة تسهيل الطريق لحسم الموضوع خلال هذا الأسبوع، وذلك من خلال التأكيد على العلاقة مع عون. كما توجّه نصرالله الى الحلفاء لضرورة التفاهم، وإجراء المزيد من المشاورات. كذلك وجّه نصرالله رسالة الى الفريق الآخر من أجل طمأنته في موضوع رئاسة الحكومة.
وتابع: لكن خواتيم الأمور تبقى بالتنفيذ والتطبيق.
وسئل: ماذا تقصد بالتنفيذ؟ أجاب: العهد ليس فقط رئاسة الجمهورية، إنما مسار أوسع وأشمل يحدّد الحكومات والسياسات المتبعة.
وأشار الى أن الإستحقاق الرئاسي بات شبه محسوم حتى اللحظة إن لم تحصل مفاجآت أو تطورات غير متوقعة..
وسئل: هل يعتبر فريق الرئيس نبيه بري خاسراً ضمن 8 آذار، أوضح هاشم: إن الموضوع ليس ربحاً أو خسارة بل قناعات وتكريس هذه القناعات. وإذا كنّا نعمل بالديموقراطية، فإننا في إطار اللعبة الديموقراطية التنافسية حول رئاسة الجمهورية. لكن في ما يتعلق بمرحلة ما بعد الرئاسة هناك قول وكلام آخر.
هل هذا يعني أن الرئيس سعد الحريري لن يستطيع أن يشكل حكومته؟ أجاب: فلننتظر.
وهل ستعرقلون التشكيل أم ستبقون في المعارضة؟ قال: نحن بتنا في المعارضة لكن من السابق لأوانه إثارة الموضوع الحكومي.
وشدّد على أن القرارات الأخيرة تتخذ في اللحظات الأخيرة. واشار الى أنه في كل مرحلة سيكون لنا موقفنا من تكليف رئيس الحكومة الى التشكيل.
وختم: في كل مرحلة سيكون لنا قرارنا وسياستنا ونهجنا.
 

  • شارك الخبر