hit counter script

أخبار رياضية

الـ AUB افتتحت الدورة الرياضية الجامعية السنوية الثالثة

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 16:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بمناسبة الذكرى ال 150 لتأسيسها، افتتحت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، الدروة الرياضية الجامعية السنوية الثالثة التي نظمتها مديرية الرياضة في الجامعة بدعم من نادي الرئيس في الجامعة.

أقيم حفل الإفتتاح على الملعب الأخضر وإستهل بالنشيد الوطني اللبناني وحضره وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي وسفير جمهورية مصر العربية نزيه النجارى والسفير اليوناني تيودور باساس ورئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات المحامي نصري نصري لحود ورؤساء وممثلين عن الجامعات المشاركة. ومن الجامعة حضر رئيسها الدكتور فضلو خوري ونائب الرئيس لشؤون التطوير الدكتور عماد بعلبكي وعميد شؤون الطلاب الدكتور طلال نظام الدين ومدير الرياضة غالب حليمي ورئيسة وأعضاء نادي الرئيس بالإضافة إلى بعض اساتذة الجامعة والعاملين فيها وحشد كبير من الطلاب ومهتمين.

بدايةً إستعراض لمواكب الجامعات المشاركة مع أعلام البلدان والجامعات، ليتحدث بعد ذلك حليمي مرحباً بالجميع وشاكراً رئيس الجامعة على حضوره ودعمه الدائم للرياضة، ملقياً التحية على جميع المشاركين وشاكراً نادي الرئيس في الجامعة على دعمه الكبير لتلك الدورة.

بعد ذلك إنتقل خوري والنجارى وباساس لرفع أعلام البلدان المشاركة، ليتكلم نظام الدين مرحباً بالجميع وشاكراً كل من شارك وعمل على نجاح الدورة.

ثم تحدث رئيس الجامعة الدكتور فضلو خوري فحيا الطلاب جميعاً وشكر الرسميين على حضورهم وتشجيعهم، وتكلم عن أهمية الرياضة في حياة الفرد وخصوصاً الطلاب الجامعيين، متمنياً حظاً سعيداً للمشاركين، وخص طلاب وفرق ال AUB بتحية رياضية خاصة.

ثم كانت إضاءة الشعلة والمفرقعات النارية ليتم عبر ذلك الإعلان عن الإفتتاح الرسمي للدورة.

بعد ذلك قام الرئيس خوري مع حناوي والنجارى وباباس ولحود بجولة على القاعات الرياضية في الجامعة، حيث أثنى الجميع على المستوى الرياضي العالي الذي توفره ال AUB لطلابها.

وأقيمت مباراة إفتتاح في كرة القدم بين فريقي الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) والجامعة الأميركية في القاهرة (AUC)، التي انتهت بالتعادل السلبي.

وتستمر الدورة حتى يوم غد على أن يتم توزيع الجاوئز في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت 22 تشرين الأول في القاعة الرياضية المقفلة في الجامعة.

يذكر بأن لبنان شارك من خلال فرق رياضية من الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) والجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) بيروت وجبيل وجامعة القدس يوسف (USJ) وجامعة سيدة اللويزه (NDU) وجامعة الروح القدس (USEK) وجامعات البلمند وبيروت العربية وهايغازيان والأنطونية، والإمارات العربية المتحدة شاركت من خلال الجامعة الأميركية في دبي (AUD)، ومصر شاركت من خلال الجامعة الأميركية في القاهرة (AUC) واليونان من خلال (ACG).
 

  • شارك الخبر