hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

دورات تأهيلية مستدامة للحاضنات في المحافظات الخمس

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 14:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت نقابة أصحاب دور الحضانات في لبنان دورات تأهيلية مستدامة للحاضنات في المحافظات الخمس بالتعاون مع مدربين من الدفاع المدني بهدف تدريب الحاضنات وأصحاب دور الحضانات على كيفية مكافحة الحريق واسعاف الاطفال داخل الحضانة في حال تعرضهم لاي حادث وكيفية الاخلاء في حال حدوث أي طارئ في الحضانة.

وذكرت النقابة الحاضنات بضرورة التنسيق الدائم مع رئيسة النقابة بخصوص الهاشتاغ "صعب - الاحتضان" ودعمه ومتابعته بشكل يومي، شكرت "ممثلي المديرية العامة للدفاع المدني على جهودهم ووقتهم لانجاح هذه الدورات".

واكدت "إقامة هذه الورش على مدى أربعة أسابيع بهدف تدريب اكبر عدد ممكن من الحاضنات".

وتمنت النقابة على جميع المشاركين "التعاون مع ممثلي الدفاع المدني واحترام قواعد الحفاظ على سلامة الطفل (الحذر، الوعي الكامل، قائمة بارقام الطوارئ والمستشفيات، طفاية حريق في كل غرفة وفي وسائل نقل الاطفال، حقيبة اسعافات اولية، أجهزة كشف الدخان).

وشددت النقابة على "اهمية دور الحاضنة بتوجيه الطفل وارشاده لتفادي الحوادث وكيفية التعاطي معها في حال حدوثها (السقوط، الحريق، التماس كهربائي، التسمم، الاختناق، الغصة، الغرق، الادوات الحادة، الانزلاق، إقفال الابواب وفتحها، معالجة الجروح وغيرها).

* محافظة بيروت (لو باربار - كركول الدروز): شارك في الدورة 30 ممثلا للحضانات، وشددت الآنسة رانيا مكوك مع المدرب منصور سرور على متابعة الدورة لكونها تتضمن الاطفاء وبرامج الاخلاء والاسعافات الاولية. 

* محافظة جبل لبنان (مكتبة الامير شكيب ارسلان - مدينة الشويفات): شارك في الدورة 30 ممثلا للحضانات، بحضور نائبة رئيس النقابة هالا زكريا التي شكرت مديرية الدفاع المدني وعلى تعاونها ومنير الريشاني على اقامة ورشة العمل في المكتبة.

* محافظة الجنوب (مقر بلدية صيدا): رحبت عضو مجلس النقابة السيدة هنا لطفي بممثلي واصحاب الحضانات في الجنوب واكدت ان الهدف من هذه الدورات رفع مهارات الحاضنات وقدرتهن على التصرف في حال حدوث أي حريق او الحاجة الى اخلاء الحضانة والاسعافات الاولية.

* محافظة الشمال (مستشفى مظلوم - طرابلس - الضم والفرز): شارك في الدورة 30 ممثلا للحضانات، وكانت كلمة للسيدة رشا بغدادي ممثلة النقابة في الشمال التي شكرت ادارة مستشفى مظلوم.

* محافظة البقاع (المدرسة الانجيلية في زحلة): شارك في الدورة 30 ممثلا لحضانات المنطقة، وافتتحتها عضو مجلس النقابة السيدة بشرى عبد الساتر التي رحبت بالمدرب اسعد طراد وشددت على "اهمية اكتساب مفاهيم ومعلومات جديدة وتبادل خبرات".  

  • شارك الخبر