hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مكتب المهن الحرة في أمل كرم محامي الجنوب

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 11:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام مكتب النقابات والمهن الحرة في "حركة أمل" - دائرة المحامين، حفل غداء تكريميا لمحامي الجنوب لمناسبة اعلان ترشيح عضو الدائرة المحامي علي عبدالله لعضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت لدورة 2016 في تشرين الثاني المقبل، وذلك في مطعم "شمس الاصيل" في بفروة - النبطية، وحضره المسؤول التنظيمي ل "حركة أمل" في اقليم الجنوب باسم لمع، مسؤول مكتب النقابات والمهن الحرة المركزي في الحركة المحامي سامر عاصي، ومسؤول المكتب في الحركة في اقليم الجنوب المهندس محمد ترحيني، رئيس دائرة المحامين في "أمل" المحامي مصطفى قبلان، عضو المجلس الاستشاري للحركة المحامي ملحم قانصو، ممثل نقابة المحامين في النبطية المحامي شوقي شريم ، ممثل النقابة في صيدا المحامي محمد شهاب وعدد من المحامين في النبطية وصيدا وبنت جبيل ومرجعيون.

وألقى قانصو كلمة قال فيها: "نريد نقابة مصانة بإرادة المحامين، نقابة فوق كل التجاذبات والمصالح والانانيات ولا صوت يعلو صوت العدالة التي يجب ان نصونها جميعا بالحفاظ على هذه الدولة وقوانينها ، ونقابة المحامين حريصة على وحدة صف المحامين في الجنوب ، مؤكدا ان رئيس مجلس النواب الاستاذ المحامي نبيه بري قاتل بالكلمة وحاور بالكلمة وانتصر بالكلمة ، موجها التحية للجيش اللبناني الذي يخوض معركة كل اللبنانيين ضد الارهاب التكفيري، والى المقاومة التي تقاتل الارهاب والعدو الصهيوني، تلك المقاومة التي أسسها الامام القائد السيد موسى الصدر".

وأكد أن "المحامين أثبتوا في الجنوب انهم يمتلكون الارادة وانهم الرقم الصعب في كل الاستحقاقات، وانهم على مستوى الوطن لهم القرار الذي يتجسد اليوم بدعمهم مرشح الجنوب والبقاع ولبنان المحامي علي عبدالله".

وألقى شريم كلمة قال فيها: "ان نقابتنا هي صنو العدالة، ونرحب بالمرشح عبدالله في الجنوب والنبطية ليكون ممثلا لنا في النقابة، واننا سنلبي النداء كمحامين بوحدتنا من اجل مستقبل نقابتنا".

وتحدث شهاب فقال: "ان نقابة المحامين هي الاكثر ديمقراطية وأثبتت ذلك، والمرشح المحامي عبدالله نشيط وسنكون يوم الانتخاب يدا واحدة وصوتا واحدا لنهنىء الفائزين".

وألقى عبدالله كلمة تحدث فيها عن برنامجه الانتخابي، وقال: "لقد تعلمنا من الامام القائد السيد موسى الصدر ان لبنان وطن نهائي لجميع ابنائه وحوله نطوف جميعا، لقد أتيت من البقاع الى الجنوب من بوابته صيدا ودخلت الى النبطية أرض البطولة والمقاومة التي تصدت للعدو الاسرائيلي بمبادىء الامام الحسين وبمقاومة الامام الصدر".

وقال: "إن مهنة المحاماة هي مهنة الشرفاء وتفرض التقيد بآداب المهنة وحمل رسالة المحاماة ونقابة المحامين هي نقابة الشرفاء والعدل يحقق المساواة ولتكن النقابة صورة عن لبنان ولنرفع الصوت سويا من أجل عدالة حقيقية تعيد الامور الى نصابها"، مؤكدا ان ترشحه "نابع من وجع الكثيرين من المحامين وحريص على كرامتهم في المؤسسات، وصندوق التعاضد هو عنوان المرحلة القادمة من اجل حق المحامين في الطبابة".

أضاف: "أنا حريص على الحريات العامة وعلى حقوق المرأة بما يحفظ حقوقها في الجنسية والعمل، وعلى تفعيل دور مراكز النقابة في المناطق وعلى استقلالية القضاء وصونه وتنظيم قانون مهنة المحاماة واستعادة كرامة المحامي".

وتحدث قبلان، فلفت الى ان "طريقة الاقتراع في النقابة تختلف عن طريقة الاقتراع السابقة لأنها هذه السنة ستتم بواسطة الكمبيوتر وسيكون هناك 50 صندوق اقتراع موزعين على عدد من الغرف". 

  • شارك الخبر