hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رابطة الثانوي: لاستعادة الموقع الوظيفي لأستاذ الثانوي

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 19:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان اجتماعا عصر اليوم في مقرها في الاونيسكو - بيروت اصدرت بعده بيانا اعتبرت فيه ان "ان التعطيل الحاصل في المؤسسات الدستورية أضر ويضر بالوطن واقتصاده لذلك تطالب الرابطة جميع القوى السياسية بانتظام عمل المؤسسات الدستورية بدءا من انتخاب رئيس للجمهورية كونه المدخل الأساسي لانتظام عمل هذه المؤسسات".

واستغربت "عدم ادراج سلسلة الرتب والرواتب المعدلة والمنصفة للتعليم الثانوي على جدول أعمال جلسة تشريع الضرورة رغم كل الوعود التي أعطيت علنا بأنها ستكون البند الأول على جدول أعمال الجلسة التي عقدت البارحة علما بأنه تم درس بنود أقل أهمية منها".

وطالبت "جميع الكتل النيابية الإسراع بالتوقيع على اقتراح القانون الذي سلمته الرابطة لهم منذ فترة والمتعلق برفع الغبن عن أستاذ التعليم الثانوي عبر إعادة الاعتبار لموقعه الوظيفي والحفاظ على الفارق بين الفئات الوظيفية حتى تتمكن الرابطة من تسليمه إلى أمانة سر مجلس النواب ليأخذ طريقه التشريعي وصولا لإقراره".

واعلنت عن دعمها "وبكل قوة الفائض لسنة 2008 لأن لهم الحق أن يصبحوا أساتذة تعليم ثانوي وان يتم الحاقهم بكلية التربية أسوة بمن سبقهم وهي تستغرب موقف معالي وزير التربية خلال الجلسة التشريعية البارحة بهذا الشأن علما أنه سبق لمعاليه أن سحب هذا المشروع وأعاد درسه خلال مدة طويلة ثم أعاده بعد مراجعات عديدة من الرابطة"، مطالبة "المجلس النيابي الكريم وخاصة لجنة التربية النيابية انصافهم والعمل على تصديق هذا المشروع ليتم اقراره لاحقا في جلسة تشريعية لاحقة".

وطلبت الرابطة من المركز التربوي للبحوث والانماء "اعداد اللقاءات التربوية بحيث ينظم كل لقاء لمادة واحدة يحضره اللجنة التي أشرفت على تعديل المنهج مع أساتذة المادة وبوجود الرابطة لشرح أهداف وأهمية هذا التعديل ورفع التوصيات اللازمة لذلك".

واعلنت ان "اللجنة التربوية في الرابطة ستشكل لجانا لأساتذة جميع المواد من أجل دراسة الوضع التربوي من جميع مندرجاته على أن يتم اختيار الأسماء بالتنسيق مع الفروع وصولا إلى مؤتمر تربوي لشرح كل المعضلات التي تطرأ واقتراح الحلول لها".

وهنأت الرابطة "الطلاب الذين تفوقوا خلال المباراة التي نظمتها لاختيار فريقين من طلاب الثانويات الرسمية يتألف كل فريق من 7 طلاب لتمثيل لبنان في المباراة العلمية العالمية (كوانتا) التي تجري في مدينة لا كناو في الهند خلال الفترة الممتدة من 17 حتى 20 تشرين الثاني القادم"، متمنية لهم "المزيد من التفوق".
 

  • شارك الخبر