hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء في بلدية صيدا جمع السعودي والبزري وخبراء حول مشروع الضم والفرز

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٦ - 20:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مساء اليوم لقاء مشترك في إطار اللقاءات الجارية في بلدية صيدا لشرح مشروع الضم والفرز، ضم رئيس البلدية محمد السعودي، رئيس البلدية السابق عبد الرحمن البزري، وذلك على رأس وفد من المهندسين وعدد من مالكي العقارات في المشروع ورئيس رابطة أطباء صيدا ورابطة آل البزري نزيه البزري، بحضور مهندس التخطيط الإستشاري للمشروع مصطفى فواز، رئيسة لجنة التخمين في المشروع رئيسة دائرة التنظيم المدني في الجنوب أية الزين، وعضوة اللجنة الخبيرة سوزان السوسي وعضو المجلس البلدي علي دالي بلطة.

بداية إستهل اللقاء بكلمة ترحيب من السعودي بالدكتور البزري والوفد المرافق، إذ شدد على أن "المشروع هو فرصة هامة لمدينة صيدا ولا سيما أن تنفيذه يحرر 40% من مساحة المدينة كانت مجمدة. وجرى خلال اللقاء عرض المشروع من مختلف جوانبه.

وإعتبر البزري أن "اللقاء في بلدية صيدا مع السعودي واللجنة المختصة بالمشروع جاء في سياق التشاور حوله، ونحن نعتبر ان مشروع الضم والفرز لشرق الوسطاني هو مشروع أساسي وحيوي بالنسبة لمدينة صيدا ونرغب في أن يتم تنفيذه وإنجازه بأفضل السبل مما يعطي المدينة بعدا عمرانيا جديدا ويزيد من إمكانية تطوير الحركة العمرانية والسكانية في المدينة".

أضاف: "لقد أبدينا بعض الملاحظات على المشروع وهذه الملاحظات في معظمها تصب في خانة تقوية المشروع، وهي تهدف الى جعله أكثر فائدة وإيجابية للمدينة".

وختم: "سنتابع هذا الموضوع مع السعودي الذي وعد بأن يتجاوب مع ملاحظات المهندسين وبعض أصحاب الحقوق في تلك المنطقة، على أمل أن تخرج المدينة والبلدية بما هو أفضل للجميع". 

  • شارك الخبر