hit counter script

أخبار محليّة

الراعي استقبل راعيي أبرشيتي اللاذقية وصور

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 18:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم، راعي ابرشية اللاذقية المطران انطوان شبير، راعي ابرشية صور المطران شكرالله الحاج، وعددا من الكهنة.

بعد اللقاء، قال شبير: "نحن اليوم أمام غبطة ابينا البطريرك لإلتماس بركته. لقد زرنا لبنان، آتين من أبرشية اللاذقية المارونية، والتي تضم أربع محافظات، وهي: اللاذقية وطرطوس وحمص وحمى، للقيام برياضة روحية بحمى مار شربل في الواحة في عنايا، يرافقنا مرشدنا سيادة المطران شكرالله الحاج المعروف بروحانيته وعمقه وخبرته".

أضاف: "وضعنا غبطته في أجواء الأبرشية وصعوباتها وشجونها، وخصوصا في هذه الفترة التي تمر فيها سوريا، وهي فترة حرب وفقر وتدهور عملة. المهام التي يقوم بها كهنة الأبرشية تفوق طاقاتهم، وجميعهم يعطون من كل قلوبهم، وخصوصا الكهنة المسؤولين عن أكثر من رعية. ونحن نحاول قدر المستطاع أن نوفق بين حياتنا الروحية وحياتنا العملية وخدمة الناس".

وفد من عين دارة وقب الياس
بعدها، التقى الراعي وفدا من اهالي بلدتي عين دارة وقب الياس، يتقدمه رئيسا بلدية عين دارة العميد المتقاعد فؤاد هيدموس وقب الياس جهاد المعلم واعضاء المجلس البلدي والمخاتير وكهنة الرعايا والشيخ سميح يحيا.

وإذ عرض الوفد للبطريرك موضوع "المعامل المنوي انشاؤها في عين دارة والضرر البيئي والصحي الذي ستلحق بأبناء هاتين البلدتين والجوار"، تمنى "عدم تلويث المياه الجوفية وتلويث الهواء".

والتمس اعضاء الوفد من الراعي "العمل على تقديم المساعدة إلى ابناء البلدتين في هذا الشأن لما قد يلحق بهم من ضرر بالغ يصل إلى حد تهجيرهم من أرضهم".
 

  • شارك الخبر