hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

فرنسا تسلم المانيا سورياً على علاقة بمخطط اعتداء تم احباطه

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 17:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أعلنت النيابة الفيديرالية الالمانية، اليوم، انها "سلمت فرنسا أمس السوري صالح أ. (29 عاما) الذي أتاحت اعترافاته احباط مخطط اعتداء انتحاري لتنظيم "داعش" في المانيا.

وأضافت النيابة، التي تتخذ كارلسروهي مقرا لها، والتي تتمتع بصلاحية النظر في قضايا الارهاب، انه "يشتبه في انتماء الرجل الى تنظيم "داعش" وتخطيطه الى جانب 3 سوريين آخرين هم حمزة ك.، 27 عاما، ومحمود ب. 25 عاما، وعبد الرحمن أ.، 31 عاما، لارتكاب اعتداء في المانيا.

لكن في الاول من شباط 2016، حضر صالح أ. الى مركز شرطة لا غوت دور في شمال باريس وافاد انه يملك "معلومات في شأن خلية نائمة مستعدة للضرب في المانيا".

على هذا الاساس، اوقفت السلطات الالمانية السوريين الثلاثة الاخرين في مطلع حزيران في نوردهاين - فيستفالن براندنبرغ وباده - فورتمبرغ، واكدت عند توقيفهم انه رغم "عدم وجود مؤشرات تجيز تأكيد بدء المشتبه فيهم في تطبيق مخططهم للهجوم" فقد كانوا يحضرون لاعتداء "في المدينة القديمة بدوسلدورف".

أضافت النيابة: "ان خطط صالح أ. وحمزة ك. اللذين تلقيا اوامر من سوريا بتنفيذ هذا الاعتداء، كانت تقضي باقدام انتحاريين اثنين "يرتديان سترة ناسفة" على تفجير نفسيهما في احدى الطرقات الرئيسية في المدينة الكبرى، عندها يقوم اخرون بقتل اكبر عدد ممكن من المارة بالبنادق والمتفجرات". 

  • شارك الخبر