hit counter script

أخبار محليّة

لقاء بين رابطة الأساسي ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 13:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تحول الاعتصام المقرر لرابطة التعليم الأساسي صباح اليوم الى اجتماع مع رئيس المنطقة التربوية في محافظة الجنوب باسم عباس، الذي عرض مع مقرري الرابطة في صيدا والجنوب حسين جواد وقاسم مطر، في حضور مدراء المدارس، مطالبهم وإمكانية تلبيتها.

وعرض جواد بندين أساسيين من مطالبهم، الاول صناديق الأموال وهي عبارة عن صندوق مجلس الاهل وصندوق المدرسة والثاني التعاقد الجديد (اي الحاجات الجديدة للتعاقد ). واشار الى انه بعد ان سددت مقبوضات صندوق مجلس الاهل بالكامل ما زالت نسبة 60 بالمئة من مدفوعات صندوق المدرسة من العام الماضي لم تسدد من قبل الدولة بعد.

وطالب جواد رئيس المنطقة التربوية بحل أزمة النقص المستجدة في الأساتذة نتيجة تقاعد نحو 800 معلم ونقص في المتعاقدين بعد نجاحهم في دورة التعليم الثانوي وترك البعض منهم، ما أوجب حاجات مستجدة للمدارس بعد اعلان وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب استقبال جميع الوافدين للمدرسة الرسمية، الامر الذي استدعى انشاء صفوف جديدة ووجود أساتذة جدد.

ولفت جواد الى ان "الحل يكمن عبر مرحلتين، الاولى موقتة بتعاقد جديد، والثانية بحل دائم من خلال اجراء مباراة لتعيين معلمين بملاك التعليم الأساسي". وطالب الدولة بسلفة للعام الجديد تعادل الـ 50 في المئة من المسجلين في العام الماضي.

واعلن ان رئيس المنطقة التربوية كان متفهما لمطالب الرابطة وداعما لتحقيقها عبر وعد من المدير العام لوزارة التربية له بالاطلاع على الدراسة المنجزة في الوزارة ودراستها.  

  • شارك الخبر