hit counter script

أخبار محليّة

خالد الضاهر: حزب الله يريد شلّ المؤسسات لبناء دويلته

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 06:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد النائب خالد الضاهر أن «حزب الله» لا يريد رئيساً في لبنان، لا العماد ميشال عون ولا غيره، لأنه يريد بناء دويلته على حساب الدولة اللبنانية، وبالتالي فإن مصلحته شلّ المؤسسات وقيادة البلد إلى الانهيار.

وقال الضاهر لـ «السياسة»: لو كان «حزب الله» صادقاً في دعم عون لأوصله إلى قصر بعبدا، من خلال الطلب إلى حليفه رئيس مجلس النواب نبيه برّي وصديقه النائب وليد جنبلاط تأييد انتخاب رئيس تكتل «التغيير والإصلاح»، ما سيدفع برّي وجنبلاط إلى التنسيق مع الحريري للحصول على موافقته على انتخاب عون، لكن مواقف حزب الله العلنية شيء، وممارساته في الخفاء شيء آخر.

وطالب الضاهر الحريري بمبادرة لإخراج نفسه من موقع الاتهام بعرقلة انتخاب عون رئيساً وإبقاء الفراغ في مقام رئاسة الجمهورية، من خلال وضع القيادات المارونية أمام مسؤولياتها، وإعلانه أنه مستعدّ لتأييد المرشّح الذي تُجمع عليه هذه القيادات، سواء كان عون أو غيره، لتبرئة ذمته وحشر «حزب الله» أكثر فأكثر وللوقوف على مدى استعداده لانتخاب عون، مشككاً بإمكانية حصول انفراج على مستوى الرئاسة الأولى في الأشهر المقبلة.

وأشار إلى أنه ما زال على موقفه الداعم لانتخاب عون رئيساً لإبعاده عن «حزب الله»، رافضاً تأييد انتخاب النائب سليمان فرنجية الذي يتباهى بأنه صديق بشار الأسد.

وأضاف: «فرنجية ميليشياوي بينما عون ابن المؤسسة العسكرية وتستطيع أن تتفاهم معه».

"السياسة"

  • شارك الخبر