hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بري استقبل ابو فاعور ووفد مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير باكستان

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 14:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة وفد مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة رئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية - اللبنانية بارزا خياري وفي حضور السفير الفرنسي ايمانويل بون.

وقالت رئيسة الوفد بعد اللقاء: "أتينا الى لبنان كوفد من مجلس الشيوخ الفرنسي لنؤكد عمق الصداقة التاريخية مع الشعب اللبناني. وأجرينا جولة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين اللبنانيين حول الاوضاع والازمة المؤسساتية التي طالت عندكم والتي نأمل إيجاد حل لها".

أضافت: "جئنا الى هنا لنبدي دعمنا للرئيس بري، ونحن نعلم انه شخص قادر على بناء تفاهمات سياسية قام بها سابقا، وهو يمتلك قدرة كبيرة على ذلك، ونحن فعلا نعتمد عليه في هذه المرحلة الصعبة بعد عامين من التعطيل المؤسساتي، اذ ان هناك وضعا اقتصاديا متفاقما، ومسألة النازحين، وحان الوقت لحل لبناني - لبناني لهذه المشاكل المؤسساتية. ونقلنا مودة رئيس مجلس الشيوخ السيناتور جيرار لارشيه الذي زار لبنان أكثر من 35 مرة".

سئلت: ما مدى التزام الرئيس الفرنسي عقد اجتماع لدعم لبنان؟
أجابت: "هناك بلا شك اجتماع مخصص لدعم لبنان، ونأمل من خلال هذا الاجتماع المرتقب أن يستطيع الرئيس الفرنسي أجراء عدد من الاتصالات مع القوى المعنية بالوضع اللبناني، وهو كان قد التقى رئيس الحكومة في نيويورك وبات مقتنعا أكثر بأن لبنان يجب أن يكون واحة للسلام ويعمل على ثقافة السلام وايجاد حل لأزمة المؤسسات اللبنانية".

ثم استقبل السفير الباكستاني افتاب احمد كهوكهر وعرض معه الاوضاع في لبنان والمنطقة.

وبعد الظهر، استقبل بري الوزير وائل ابو فاعور في حضور الوزير علي حسن خليل. 

  • شارك الخبر