hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اليونيفيل الفنلندية الإيرلندية دشنت قناة مياه في كونين

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 11:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دشنت الكتيبة الفنلندية - الإيرلندية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة "اليونيفيل" بالتعاون مع بلدية كونين في قضاء بنت جبيل قناة المياه، في حضور رئيس أركان الكتيبة الفنلندية - الإيرلندية الرائد آنتتي بيرينن، رئيس البلدية محمود عبدالله عناني، عدد من أعضاء المجلس البلدي وضباط فنلنديين وإيرلنديين وعدد من فاعليات المنطقة.

وتوجه عناني بكلمة شكر فيها "اليونيفيل عموما والكتيبة الفنلندية - الإيرلندية خصوصا على المشروع الحيوي الذي يشكل ثمرة التعاون الوثيق والتنسيق التام بين مكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الفنلندية - الإيرلندية مع بلدية كونين".

وأثنى على "دعمهم المتواصل للسكان المحليين وإنجازهم للمشاريع الخدماتية العديدة في العديد من القرى والبلدات، إضافة للمبادرات التربوية والثقافية للأجيال الناشئة لاسيما طلاب المنطقة".

وختاما قدم رئيس البلدية عناني درعا تقديرية للكتيبة الفنلندية - الإيرلندية، ثم شارك مع بيرينن برفع الستارة عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ تاريخ تدشين المشروع.

يندرج المشروع في سياق سلسلة مشاريع الأثر السريع للكتيبة الفنلندية - الإيرلندية بتمويل من حكومتي فنلندا وإيرلندا، لتلبية جزء كبير من حاجيات سكان المنطقة وتحسين الظروف الحياتية للسكان وتمكين المزارعين من مواصلة زراعتهم الذي يشكل مصدر العيش الوحيد لهم.
 

  • شارك الخبر