hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جامعة "آل يمين" في لبنان والانتشار تكرم من سعى لتأسيسها

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٦ - 12:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت جامعة "آل يمين" في لبنان والانتشار وجهين راحلين من ابنائها كان لهما بصمات في قيامها في أحد مطاعم نبع الصفا؛ في عين زحلتا.
المحتفی به الاول هو بولس جرجس يمين (اهدن) الذي كان أول المبادرين والساعين للم شمل عائلة يمين في كل البلدات والقری اللبنانية وتأليف الجامعة وذلك سنة 1956 في غذاء أقامه علی ضفاف نهر المرداشية - زغرتا متعاونا مع المحامي ادوارد يمين (من حمانا ).
أما الوجه الثاني فهو شفيق يمين أحد أبرز المساهمين في قيام الجامعة الناشطة اليوم سنة 1992.
الاحتفال قدمه السيد بول يمين (من عين داره) ثم كانت كلمة الجامعة ألقاها السيد محمد أمين يمين (من مجدل عنجر) الذي تحدث عن المناسبة والتكريم شاكرا مبادرة رئيس الجامعة ريمون يمين الساعي الی تكريم الوجوه المضيئة من هذه العائلة (تكريم الاب العلامة يوسف يمين - تكريم ملكة سيدات الكرة الارضية المهندسة سيلفيا يمين ...).
ثم كانت كلمة للاديب والباحث محسن يمين الذي تحدث نيابة عن أسرة المرحوم بولس جرجس يمين فأضاء علی سيرته في العطاء . تلاه السيد ادمون يمين متحدثا عن والده شفيق وسيرته.
كذلك كانت مداخلات عدة بينها واحدة للاعلامية فيرا يمين. بعد ذلك قدم رئيس جامعة ال يمين في لبنان والانتشار ريمون يمين (اهدن) درعا تقديريا الی أسرة شفيق يمين تسلمته عائلته واخر الی اسرة بولس يمين تسلمته أرملته وابنته المهندسة هنود يمين زعتر. اشارة انه شارك في غذاء التكريم عائلات يمين في 35 بلدة وقرية لبنانية.

  • شارك الخبر