Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 20/9/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


حلبة حلب تستقطب اهتمامات حكومات دول العالم بعد سقوط الهدنة وتوقيف الامم المتحدة عملية إدخال المساعدات بفعل غارة جوية على إحدى القوافل.


حلبة حلب نحو شوط جديد من المعارك عقب فشل اجتماع مجموعة دعم سوريا في نيويورك. وعلى خلفية ذلك يمكن قياس الحلول في المنطقة وانعكاساتها على الوضع السياسي اللبناني.

وفي ظل كل ذلك تبدو صورة الجلسة الانتخابية الرئاسية بعد اسبوع من الآن واضحة. ووسط هذه الاجواء أكد تكتل التغيير والاصلاح على تحركه في الشارع وعلى تحركه ايضا نيابيا ووزاريا في وقت شددت كتلة المستقبل النيابية على نفي كل الانباء القائلة بتغيير دعم الرئيس سعد الحريري للنائب سليمان فرنجيه.

وفي الذكرى السادسة عشرة لقيام لقاء قرنة شهوان قال الرئيس أمين الجميل لقد اصبحنا نرشح حليفين لحزب الله لرئاسة الجمهورية ومع ذلك يرضى القتيل ولا يرضى القاتل. وفيما الانتخاب الرئاسي غائب ومعه الحلول تكبر أزمة النازحين السوريين التي تبحث في الامم المتحدة من قبل الدول المانحة على أساس زيادة المساعدات بنسبة الثلث أو النصف.

وهناك في نيويورك يواصل الرئيس تمام سلام شرح المخاطر التي يتعرض لها لبنان من جراء النزوح السكاني السوري وقد عرض هذا الامر في لقاءات عدة أبرزها مع الرئيس الفرنسي. رئيس الحكومة زار الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في مقر اقامته في فندق لانغهام بحضور السفير نواف سلام وجرى عرض للأوضاع والتطورات في المنطقة. وقد أبلغ الرئيس الفرنسي الرئيس سلام إمكان عقد اجتماع دولي لدعم لبنان في باريس في تشرين الثاني المقبل واشار الى ان فرنسا ستعمل لدى جميع الافرقاء من اجل انتخاب رئيس للبنان.

وكان سلام التقى مساء الإثنين في مقر الأمم المتحدة الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ومستشار النمسا كريستيان كيرن ثم التقى وفدا من في مقر البعثة اللبنانية. كما كان لبى دعوة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني إلى مأدبة العشاء.


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

مرتا مرتا انت تهتمين بامور كثيرة والمطلوب واحد.

المطلوب من حزب الله وحليفه التيار العوني، النزول الى مجلس النواب للمشاركة في انتخاب رئيس للجمهورية بدلا من ذر الرماد في العيون وتضييع الوقت بالمناورات وتحريف الوقائع ومقاطعة جلسات الانتخاب.

فاسبوع التخدير الجديد من حزب الله لحليفه ميشال عون الذي يسبق كل جلسة إنتهى. فلا رئيس في الثامن والعشرين من أيلول ما لم يحتكم حزب الله والتيار الوطني الحر للديمقراطية والانتخابات التنافسية بين مرشحين. ولا تعيين في جلسة الثامن والعشرين من الشهر الجاري لمرشح المرشد الأعلى لولاية لبنان الإيرانية.

حسم الرئيس سعد الحريري الأمر. وبيان كتلة المستقبل النيابية واضح. كل التسريبات والبث المتكرر لأكاذيب وأضاليل متعلقة بوعود مزعومة ولقاءات متخيَّلة لم تحدث لن تغير شيئا في الحقائق والوقائع.

حسمها الرئيس الحريري وأكد أن مبادرته المتمثلة بدعم ترشيح النائب سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية مستمرة وقائمة وعلى الآخرين تقديم ما لديهم من اقتراحات ومبادرات.

الكتلة التي توقفت عند المواقف المزايدة ضد تيار المستقبل شددت على وقوفها بشكل حاسم الى جانب وخلف الرئيس سعد الحريري ودانت محاولات البعض الذي يعمل على استهداف تيار المستقبل وكتلته النيابية والرئيس الحريري.


===================================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

من وضع نفسه تحت القضاء فليمتثل الان، وهذا ادعاء من المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم بالاسم على رئيس مجلس ادارة Studio vision السيد ميشال غبريال المر بمواد تفرض عليه دفع ما جناه بطريقة غير شرعية من اموال الدولة، وتعرضه للسجن من 3 اشهر الى 3 سنوات. من قرأ في مضمون الادعاء يكتشف قرارا كاد يكون وساما للمر، لان القاضي ابراهيم ادعى بمواد على صورة مخالفات ضبط السير ولا تقارب الجرم الفاضح وبالاستخدام المفضوح للانترنت غير الشرعي. ومن الهدايا للمر ان المدعي العام المالي أحال الملف الى القاضي المنفرد الجزائي في المتن عرين الدولة المرة، وأقفل بالتالي الباب أمام التوسع في التحقيق، فيما لو كانت القضية أحيلت الى محقق عدلي قد يضيف مواد جرمية جديدة، لكن ومع ذلك فقد جرى الادعاء واصبح ميشال المر متهما بصورة رسمية، فلا الاعلام تجنى ولا المصادر سربت، تلك حقيقة غير قابلة للطعن، أما المسايرات السياسية المعطوفة على المواد القانونية، فهذا شأن سوف يخضع للملاحقة. وكما بدأت الجديد كشف اول خيوط التخابر غير الشرعي وعرت studio vison من اتصالاته وحجم الأموال المهدورة من الدولة وتبلغ 90 مليار ليرة، فإنها سوف تلاحق مرحلة ما بعد الادعاء لنؤكد للرأي العام أننا كنا نتعقب قضية وطنية وهدرا لمال الناس وتجسسا وسرقة وتحايلا واعتداء على موظفي الدولة واستخداما لميليشيا سلاح الاعلام، واذا كان في الدولة أزعر اسمه عبد المنعم يوسف، فهناك ايضا ما يعادله او من تفوق عليه زعرنة، هناك امبراطورية الزعرور القابضة على الامر الواقع وسرقات studio vision التي ستتحول اليوم الى studio سجن. اذا رحمه القضاء المتني وسوله السجن بالغرامة، فإن عليه ان يدفع الى خزينة الدولة 90 مليار ليرة معطوفة على الغرامات والضرائب. هذا ما يواجهه ميشال غبريال المر، أما الاختباء خلف محاربته فساد عيد المنعم يوسف فلن يخفف عنه الاحكام، وليهذب الاثنان الى حيث يجب ان يكونا، والعدالة تقول ان ما يليق بهما هو سجن واحد وكفى ادعاء واستخدام شاشات، وأقصى ما يمكن ان يستخدمه ميشال المر هو الضغط عبر القضاء ليتيح له إدخال شاشة صغيرة معه خلف القضبان، فهو اصبح رجلا يحمل وصمة الاتهام. وهذا الانجاز ما كان ليتم لولا المتابعة الدؤوبة للجنة الاعلام والاتصالات النيابية التي يدير شؤونها نائب فاضل وقف في وجه الرياح السياسية ولم تغره الاضواء المرة كحال معظم السياسيين الراغبين في الظهور على شاشة آل المر، واللجنة التي وعدت بتدحرج الرؤوس الكبيرة بدأت تقطف الحصاد، مع فرق ان الرؤوس لم تكن الا كتلة محشوة بالفراغ وحب الاستيلاء على مقدرات السلطة وسرقة المال العام ليلا ونهارا. جزء من حقيقة الانترنت غير الشرعي بانت معالمه اليوم، لكن الرأي العام في انتظار استكمال الاجزاء الاخرى المتعلقة بالتجسس والتعامل مع اسرائيل.


=================================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

وأخيرا بدأت حلقة الشر تلتف حول عنق اصحابها، عبد المنعم يوسف الى القضاء بعدما سقطت كل اوراق التين التي غلفه بها بطرس حرب بمنع العدالة من ان تطاوله، وبالتالي بات من المستحيل ان لا يعطي حرب الضوء الاخضر لملاحقته تحت طائلة انكشافه كشريك له بالجرم.

الـ mtv التي خاضت معركة حماية المال العام كانت تعرف ان منظومة الشر ستفبرك ما يعرقل مسارها، لكن ثقتها بالقضاء كبيرة، فهو سينصف studio vision الذي لفقت لرئيس مجلس ادارتها تهمة التخابر غير الشرعي، هذه حرب من حروبنا مع الشر، المعركة طويلة، لكنها لا بد انها ستكلل بالغار كما دائما.

الواقع اللبناني العام يتمدد من تلال النفايات وصولا الى نيويورك مرورا بالصراعات المستعرة بين تيار المستقبل وحزب الله في حوارهما الجانبي المتفجر، وبين المستقبل والتيار الوطني الحر على خلفية سعي الاخير الى ارغام المستقبل على ايصال عون الى بعبدا مع التعريج الالزامي على التحضيرات العونية للاعتراض في الشارع.

في الامم المتحدة التقى الرئيس سلام الرئيس الفرنسي وكان كلام لبناني مبدئي رافض لترك النزوح يستنزف لبنان وموقف فرنسي متفهم.

اقليميا سقطت الهدنة في سوريا الى غير رجعة، وسقطت معها كل المواثيق الانسانية المتعارف عليها والمعمول بها حتى الان في كل الحروب.


=================================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

دخلت الهدنة السورية متاهة جديدة قبل عودة الحديث عن محاولة استئنافها بعد اسبوع من التهدئة المتوترة على وقع أكثر من ثلاثمئة خرق ارتكبتها الجماعات المسلحة، واشتداد التجاذب بين حركة أميركية تريد الهدنة مساحة استغلال تعيد للجماعات الارهابية مجالا لالتقاط انفاسها على اكثر من محور، وجهد روسي يسعى لتشخيص أهداف الاتفاق الموقع مع واشنطن بما يمهد لأرضية سياسية تطلق مشروعا للحل.

حتى الساعة الأمل ضعيف بتجديد وقف اطلاق النار كما ترى الرئاسة الروسية، والطريق إليه مرهون بوقف هجمات الجماعات الارهابية، غير أن نهايته لاتزال معلقة على رضوخ واشنطن بأن منطق الاستغلال والسعي لتبديل وقائع الارض ميدانيا بالخصوص، محكوم بالتصدي وتكريس معادلات الدولة السورية لا سيما على خط التسويات التي أخذت طريقها في داريا لتعلق من جديد في حي الوعر، حيث كان التنصل أمميا هذه المرة بسحب اليد من انجاز نقل المسلحين الى ريف ادلب، أو في معادلات الحرب التي لعبت واشنطن وحلفاؤها من الصهاينة وأطراف اقليميون لوضع نقاط حمر فيها.

لبنانيا هدنة سياسية قسرية فرضها التعليق والتعطيل.. تخرقها تسريبات الملف الرئاسي دون أمل بالوصول الى بر مستقر، فيما الاهتزازات الحكومية متواصلة دون أن تشي الايام الفاصلة عن موعد متوقع لدعوتها بعد الرابع والعشرين من هذا الشهر بأن التآمها سيسلك مسارا طبيعيا فلا العوائق رفعت ولا تسويات تم وضعها بعد.


=================================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

اهتمامات اللبنانيين تتعدى العناوين السياسية الى تفاصيل ملفات معيشية واقتصادية وصحية. المواطنون قلقون من نسب تلوث يزداد كما هي الحال في قضية نهر الليطاني، ومن هنا يأتي التحضير لإطلاق حملة وطنية لحماية حوض نهر الليطاني ومواجهة الكارثة التي يحصد نتائجها اللبنانيون في صحتهم.

أما مواجهة الصفقة التي تطال جيوب اللبنانيين فتولاها السائقون. قطاع النقل البري يشل الحركة غداً على مساحة لبنان في تحرك سلمي ديمقراطي اعتراضاً على تلزيم المعاينة الميكانيكية ومطالبةً بإعادتها لكنف الدولة، والتزاماً بتطبيق قانون السير حول قمع التعديات.

الشارع غدا للسائقين العموميين، فيما بقي تكتل التغيير والاصلاح يلوّح بتلك الورقة تحت عنوان الميثاقية، فأي تحرك عوني لا عودة عنه كما قال بيان التكتل اليوم.
السيناريوهات السياسية بقيت تلف وتدور بين تصريح ونفي وسجال ضمني على خط التيارين البرتقالي والأزرق، بانتظار ما تحمله جلسة 28 من الشهر الجاري.

خارجيا ترنحت هدنة سوريا وانطبق عليها وصف ستيفان دي مستورا لم تمت الهدنة لكنها في خطر حقيقي. الساعات الماضية شهدت مناوشات ميدانية في ظل محاولة المجموعات تهريب اسلحة والتخفي خلف المساعدات، وهو ما ولد سجالا دوليا على خط موسكو واشنطن، بعد اتهام دمشق بقصف قافلة مساعدات ليتبين عدم صحة هذا الاتهام.

ولاحقا اعلنت الخارجية الاميركية ان المجموعة الدولية لدعم سوريا اتفقت على ضرورة استمرار وقف اطلاق النار بموجب الخطة الاميركية الروسية رغم استمرار العنف.


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

غدا احوال الطرقات سيضاف اليها ازدحام على ازدحام، فاتحادات ونقابات قطاع النقل البري قررت الاعتصامات والتحركات غدا بدءا من السادسة صباحا وحتى الحادية عشرة قبل الظهر، اذن طرقات لبنان غدا مخنوقة ليس بالنفايات فقط بل بالاعتصامات والمسيرات لتحقيق جملة من المطالب وفي مقدمها ما وصفوه الغاء الصفقة الفضيحة بتلزيم المعينات الميكانيكية وغيرها من المطالب.

وبالتزامن مع قطع او اختناق بعض الطرقات غدا، تاكد اليوم قطع طرقات على رهانات رئاسية، وتمت هذه الترجمة في بيان كتلة المستقبل الذي اعلن ان مبادرة الرئيس الحريري بدعم ترشيح فرنجية مستمرة، بهذا الموقف تكون كل الرهانات البديلة قد سقطت. وفي المقابل يعلن التيار الوطني الحر اصراره على التصعيد، وهو اعلن بعد اجتماع التكتل اليوم "رجعة لورا ما في".

هكذا تكون الخيارات قد تبلورت، تيار المستقبل ماض في خيار الوزير فرنجية، والتيار الوطني الحر ماض في خيار التصعيد، وبين التصعيد النقابي والتصعيد الرئاسي برز تطوران قضائيان، الاول ان النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم ادعى على ميشال غبريال المر في ملف التخابر غير الشرعي، والثاني اعلان وزير الصحة ان القضاء طلب الاذن لملاحقة بعد المنعم يوسف، ووزير الصحة وفي ايحاء لافت اضاف "لا اعتقد ان الوزير حرب سيرفض الطلب". ورغم هذا الايحاء فان الوزير حرب اكتفى بالقول "لن اغطي احدا".


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

بين نيويورك وبيروت، مكانان وثلاثة عناوين شغلت المشهد... ففي الامم المتحدة، حضرت سوريا بهدنتها المترنحة... فاجتاحت أروقة الجمعية العمومية، لتشكل محور اللقاءات التي حضر لبنان فيها، حاملا هم النازحين ووطأة تداعيات هذا الملف الكارثية... وفي لبنان، خطر النازحين المهدد للبلد شاركه الاهتمام مع خطر ضرب الميثاقية الذي لا يقل خطورة... خطر، اكد التغيير والاصلاح مواجهته بتحرك لا رجعة فيه، دفاعا عن لبنان وعن العيش المشترك... فهل بات التحرك حتميا؟ او ان مؤشرات الاستفاقة على الميثاق قد تظهر في الايام الفاصلة عن موعد الثامن والعشرين من الجاري؟ الجواب رهن مسارات التواصل، ومنها اجتماع عين التينة الحواري بين المستقبل وحزب الله الليلة... وفي انتظار مسار الرئاسة، مسار آخر سلك طريق القضاء ليشكل مفاجأة من العيار الثقيل... فملف الانترنت غير الشرعي خرج من دوامة المراوحة، لتصبح الكلمة للقضاء، عساه يبقى منزهة عن الحمايات السياسية، فيصل الملف الى الحقيقة المنشودة، والتي حضرت على طاولة لجنة الاتصالات اليوم. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017
06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017 29-09-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 29/9/2017 28-09-2017 23:18 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 28/9/2017
الطقس