Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 19/9/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


خاطب رئيس مجلس الوزراء تمام سلام العالم من أعلى منبر دولي بأن أزمات النازحين السوريين والاوضاع الصعبة في البلد تهدد الاستقرار في لبنان. كلام الرئيس سلام آتى في كلمة امام الجمعية العامة للأمم المتحدة مشيرا الى خطر يتهدد لبنان، لافتا الى ضرورة جمع الموارد المالية لخطة استيعاب النازحين ومؤكدا على عودة النازحين الى سوريا فور الوصول الى حل.

وعلى هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة تنعقد غدا قمة للدول المانحة للنازحين واللاجئين السوريين يشارك فيها الوفد اللبناني.


وفي الداخل لم يطرأ اي جديد في الوضع السياسي وينتظر أن يعود الرئيس سعد الحريري الى بيروت بعد أيام ويرتقب ان تتم مشاورات سياسية كثيفة حول الانتخاب الرئاسي. وتجدر الاشارة الى أن الرئيس نبيه بري يرى ان الانتخاب يتم بعد التوافق على سلة الحلول على ان يكون التنفيذ بعد الانتخاب وفي مقدم الحلول قانون الانتخابات النيابية.


وفي رأي اوساط سياسية ان الانتخاب الرئاسي ينتظر الاجواء المناسبة محليا وخارجيا والتفاهم ليس فقط على رئاسة الجمهورية وإنما ايضا رئاسة الحكومة.


إذن الرئيس سلام حذر الامم المتحدة من خطر يتهدد لبنان.

 

==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

لا شيء حتى الساعة يدفع العماد عون الى التشكيك في إمكانية انتخابه في 28 ايلول من دون ان تكون مصادر ارتياحه واضحة المرتكزات. لكن ليس صعبا الاستنتاج ان عون يراهن على تبدل في موقف المستقبل منه، إلا ان ما هو عصي على الفهم هو مبالغة حزب الله في مهاجمة الرئيس الحريري واتهامه بمنع انتخاب عون، وكأن الحزب يعمل على إغضاب المستقبل للمضي في قراره السلبي من عون، فيما الحزب لا يحرك ساكنا حيال تأييد الرئيس بري العلني للنائب سليمان فرنجية.

في أي حال، اجتماع كتلة المستقبل الثلاثاء سيقطع الشك باليقين لجهة موقفه من توضيح عون. توازيا يرصد التيار الحر مواقف من مطالبه الرئاسية والميثاقية، لكنه يواصل الاستعداد للشارع. لبنان الاخر يطرق بيد الرئيس تمام سلام أبواب الأمم المتحدة سعيا الى التخفيف من عبء النزوح، وهو سمع ما يطمئن لجهة عدم وجود نية دولية بتوطين السوريين، لكنه في المقابل لمس إصرارا على انتخاب رئيس لتعزيز الاستقرار بما هو عامل رئيس لمنع إمرار التسويات على حسابه.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

بحلول المساء كان مفعول الهدنة في سوريا قد انتهى على تجربة قد تمنح فرصة جديدة من خلال محادثات المندوبين الروس والأميركيين في جنيف لكن القيادة العامة للقوات المسلحة في سوريا أعلنت أن المجموعات الإرهابية لم تلتزمْ أيا من بنود الاتفاق واستغلت نظام التهدئة لحشد المجاميع الإرهابية ومختلف أنواع الأسلحة وإعادة تجميعها لمواصلة الاعتداءات لاسيما في حلب وحماة والقنيطرة ما يدل على ارتهان هذه القوى لجهات دولية وإقليمية لا مصلحة لها في وقف القتال. لبنان السياسي بات واقعا على حرارة الجبهة السورية فالجميع في بيروت ينتظر عودة الرئيس سعد الحريري من السعودية فيما المملكة تقف على خط المراقب للملف السوري ومدى سريان مفعول الاتفاق الأميركي الروسي ما يعزز فراغ جلسة الثامن والعشرين من رئيسها وانهيار مفاعيل الأمل الذي ضخ في شرايينها. أمل القوات اللبنانية يجنح نحو قانون الانتخاب ففي حديث إلى قناة الجديد يقترح النائب جورج عدوان وضع قانون الانتخاب على طاولة جلسة عامة لمجلس النواب حتى لو لم نتفقْ على قانون مشترك ولْننزلْ إلى التصويت وليس بالضرورة أن يكون كل أمر توافقيا وإذا كانت القاعة العامة قد وطئها الصدأ لعدم الحضور النيابي فإن الاجماع غالبا ما يتوافر في لجنة الاتصالات والإعلام النيابية وبمشاركة ستكون غدا قضائية سياسية. اللجنة حددت جلستها في العشرين من أيلول ولم تنتظرْ عودة المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود من الخارج لكون المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم لديه الخبر اليقين وهو الذي التزم التحقيق في قضية الانترنت غير الشرعي ويبدو رئيس اللجنة النائب حسن فضل الله عازما على انتزاع الأجوبة من باطن القضاء بلوغا نحو الرؤوس الكبيرة فهل يحسم القضاة أمرهم؟ ام يبقون رهن الاقامة الجبرية السياسية والمعطوفة على الإعلامية؟. غدا موعد فصْل فإما أن يأتي القضاء بإدعاءات على كل من ثبت تورطه في ملف الانترنت غير الشرعي وإما أن تقفل اللجنة أبوابها وتعلن أنها اصطدمت بالامر الواقع وأن الرؤوس الكبيرة ظلت كبيرة وحظيت بحماية سياسية منعت عنها المحاسبة.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

الاتفاق المسبق على مرحلة ما بعد الرئاسة من ضمن سلة تفاهم وطني هي الممر الالزامي رئاسيا بحسب الرئيس نبيه بري الذي يعطي الاولوية للمشروع السياسي لا للشخص لان اي سيناريو اخر سيخرج لبنان من ازمة ليدخله فورا في اخرى.

رئيس المجلس المنزعج من تجهيل الفاعل الحقيقي الذي يحول دون انتخاب العماد ميشال عون يقول اذا الرئيس سعد الحريري دعم عون يصبح رئيسا بمعزل عن موقفه، فكيف يكون هو المعرقل من دون ان يخفي في الوقت نفسه انحيازه من دون تردد الى النائب سليمان فرنجية؟

الرئيس بري استعان ببيت الشعر القائل: الا لا يجهلن احد علينا فنجهل فوق جهل الجاهلين، ليصف وضع البلد بعدما باتت الرئاسة ووضع الحكومة ضحية المزايدات السياسية والطائفية، معلنا انه سيدير محركات التشريع منتصف الشهر المقبل.

في سوريا اعلن الجيش انتهاء صلاحية الهدنة في هذه اللحظات من دون ان تتضح امكانية او احتمال تجديدها لاحقا.

هذا في وقت تواصلت ردود الفعل حول غارة التحالف الدولي على مواقع الجيش السوري في دير الزور فوصفها الرئيس بشار الاسد بالعدوان السافر، فيما راى الكرملين انه حادث وحشي.

في المقابل كانت واشنطن توزع المسؤولية على حلفائها الذين تناوبوا على الاعلان عن مشاركتهم في الغارات.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

الارهاب يلف العالم ويثير موجة من الرعب في اوروبا واميركا لتكشف شرطة نيويورك اليوم ان التفجير الهائل الذي هز حي تشيلسي في مانهاتن ليل السبت – الاحد على صلة بالارهاب.

وفي بيان مكتب التحقيقات الفيدرالي إن العبوات الناسفة التي عثر عليها في نيويورك ونيوجيرسي على صلة ببعضهما البعض في وقت حققت اجهزة الامن السعودية انجازا امنيا بعد تفكيكها ثلاث خلايا إرهابية تابعة لتنظيم داعش يبلغ عدد عناصرها سبعة عشر شخصا بينهم امرأة.

سياسيا، وبالتزامن مع الانجاز الامني اكد وزير الخارجية السعودية عادل الجبير انه لا يمكن لإيران تبييض سجلها الارهابي وفي مقاله في "ذي وال ستريت جورنال"، ردا على ادعاءات وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف شدد الجبير على أن الوقائع تؤكد بما لا يقبل الشك أن إيران دولة راعية للإرهاب.

وقال الجبير لو كانت إيران جادة في مزاعمها مكافحة الإرهاب لكانت سلمت قادة القاعدة الملتجئين اليها. وفي ظل هذه الاجواء اطلقت في نيويورك قمة خاصة لمناقشة أزمة اللاجئين والمهاجرين قبيل اعمال الجمعية العمومية الحادية والسبعين للأمم المتحدة.

وفي كلمة لبنان اكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام ان العالم يشهد اسوأ ازمة نزوح قسري في التاريخ لافتا الى ان التدفق الهائل والمفاجئ من النازحين السوريين يسبب مشكلة خطيرة لاستقرار لبنان وامنه واقتصاده مما يعرضه لخطر الانهيار.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

لبنان معرض لخطر الانهيار، هذا ما اعلنه رئيس الحكومة تمام سلام منذ بعض الوقت امام قمة الامم المتحدة للاجئين والنازحين. ارقام مخيفة كشفها سلام ومن ابرزها، النازحون السوريون يشكلون ما يوازري ثلث عدد سكان لبنان، خمسون الف فلسطيني جاؤوا من سوريا هربا من القتال، اكثر من مئة الف طفل سوري ولدوا في لبنان منذ بدء الازمة عام 2011، يفوق عدد الولادات السورية في لبنان عدد السوريين الذين يتم ترحيلهم، هذه الوقائع اعتبر سلام ان لا علاج لها سوى بخارطة طريق لعودة النازحين الى بلادهم.

ناقوس الخطر الذي اعلنه الرئيس سلام لاقاه من لبنان الوزير سجعان قزي معددا الاعباء من هذا الملف، لكن هذه الصرخات ليست جديدة فيما تبقى العبرة في القرارات التي يفترض ان تتخذها الامم المتحدة التي تختزل المعالجات بالمساعدات المالية.

داخليا، لبنان ما زال غارقا بالملفات والنفايات التي ما زالت عالقة بين الرمي الفوضوي والحرق.

اما التطور التربوي فيتمثل فيما اعلنه الوزير الياس بو صعب عن ارجاء فتح المدارس والثانويات الرسمية الى 26 من هذا الشهر اي الى الاثنين المقبل.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

إنتهى مفعول هدنة سوريا اذا على خروق جمة للمسلحين ورعاتهم الاميركيين الذين اوغلوا في سفك الدم السوري فمن جبل ثردة بدير الزور استمر دخان العدوان الأميركي بالتصاعد، كاشفا مدى التآمر والخداع الممارس من واشنطن وأتباعها.

حيلة أميركا لمحاربة الارهاب ثبت زيفها دون شكوك، ونار ثردة شاهدة، وربما ممهدة لتسعير النيران في سوريا، ووأد مصالحاتها ومحاولات وقف تقدم جيشها، فالاعداء اليوم يستنفرون كل طاقاتهم لإكمال حربهم الارهابية، كما قال الرئيس السوري، الذي سمع تأكيدا ايرانيا مفاده…"الجمهورية الاسلامية مصممة على تقديم كل الدعم لسورية في حربها ضد الارهاب".

وفي موسكو يتزايد دخان الارتياب والتحذير من نوايا اميركا وجماعاتها على الارض السورية، فيما كلام جون كيري عن استمرارية التهدئة لا يسمن ولا يغني من جوع، بينما تتبجح لندن شريكة واشنطن بتدمير العراق باعلان انغماسها بعدوان دير الزور.

لبنانيا، بعد جرعة التفاؤل السياسي، يشوب الحذر الشديد من المعرقلين داخل حزب المستقبل، في ضوء رفع آلات الاعتراض المشهورة بوجه اي تسويات للخروج من نفق الأزمة.


===========================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

إنه 19 أيلول. يوم محطة، لحظة عبرة ودرس... إن ننسى يجب ألا ننساه... 19 أيلول، في مثل هذا اليوم، قبل 28 عاما، جاء إلى بيروت مفوض سام أجنبي من البعيد... جاءنا مباشرة بعد اجتماعه مع الباب العالي القريب... قال للبنانيين: لقد عينا لكم رئيسا لجمهوريتكم. إقبلوا واخضعوا، وإلا الفوضى... الذين ولدوا بعضوية الوصاية في رؤوسهم مكان نسغ الضمير، سارعوا إلى القبول والإذعان والتسبيح بفجر الوصاية والضرب بخناجرها ...أما الذين خلقوا والسيادة نخاعهم، فرفضوا، ولا يزالون كما خلقوا... بعد 28 عاما، تبدل كل شيء. في 19 أيلول 2016، لم يعد هناك مفوض سام. لا قريب ولا بعيد ولا وسطي... ولم تعد هناك أبواب عالية ... لا بل صار الخارج كله، يقول لنا: إذهبوا وانتخبوا رئيسكم. لا تنتظرونا. فنحن في عوالم أخرى. ولا تتوقعوا منا اسما ولا وحيا ولا كلمة سر ... لماذا لم نقتنع وننجح وننتخب بعد؟ لأن بعض سياسيي لبنان، يوهم نفسه والناس، بأنه شفي نهائيا من مرض ذعره من كل دجاجة. لكنه لا يزال ينتظر ويريد اقتناع دجاج الأرض كافة، أنه ليس حبة قمح ... رغم ذلك، يظل الأمل قائما. هذا ما يؤكده حزب الله على لسان النائب علي فياض.. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017
10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017
الطقس