hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اختتام مشروع دعم الصعوبات التعليمية في المدارس الرسمية في الكورة

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٦ - 15:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتم مشروع "دعم الصعوبات التعليمية لتلامذة المدارس الرسمية" الذي نظم بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم العالم واليونيسف، دورته في تكميلية خليل سالم الرسمية في بطرام، خلال حفل أقيم في باحة المدرسة الخارجية، في حضور رئيسة "جمعية ترقية الفتاة" ماري عبود سرحان، مديرة المدرسة بلبلة سرحان وافراد الهيئتين الادارية والتعليمية ومندوبة اليونسف شفيقة الايوبي.

استهل الحفل بالنشيد الوطني ثم القت مديرة المدرسة كلمة تحدثت فيها عن مشروع الدعم الذي استمر لمدة 20 يوما، من صفوف الروضات حتى الثامن اساسي. وقد استفاد منه 173 تلميذا لبنانيا وسوريا، من تكميلية بطرام والتكميليات الكورانية الاخرى، ممن يعانون من صعوبات تعليمية. وتناولت مواضيع الدورة التي استثمرت بالتربية الشمولية، واصفة الدورة ب"الناجحة نظرا لكفاءات الاساتذة، وجهود التلامذة وانضباطهم ومثابرتهم، وتشجيع الاهل".

ونوهت بالتعاون القائم مع مندوبة اليونيسف ، مشيدة "بما قدمته من وقتها وجهدها لانجاح الدورة، مؤكدة ان "الايجابيات كبيرة جدا وهي تصب في مصلحة التلامذة ورفع مستواهم العلمي وتنمية شخصيتهم".

وتمنت سرحان ان تستمر الدول المانحة في دعمها للمدارس الرسمية لتحسين ادائها وتطويره بما يواكب العصر، معلنة ان "المدرسة حصدت نتائج نجاح 100% هذا العام في الشهادات الرسمية. وقد حاز التلميذ جورج جميل سابا على درجة لامست الجيد جدا.

وكانت كلمات شكر وتقدير لكل من مندوبة اليونسف الايوبي، والتلامذة يولا كحيل ونانسي العتم.

كما تخلل الحفل عروضات فنية ومسرحية منها الاغاني الوطنية والرقصات والدبكات.

وفي الختام، جال الجميع في ارجاء المعرض الذي تضمن رسومات واعمالا ونشاطات يدوية. 

  • شارك الخبر