hit counter script

أخبار محليّة

التجدد للروم الكاثوليك بعد لقائه عون: نتشبث بالارض ونعمل لقيام الدولة

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٦ - 14:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون، في دارته في الرابية، وفدا من "التجدد للروم الكاثوليك" برئاسة شارل عربيد، أطلعه على ظروف تأسيس "التجدد". كما تم البحث في القضايا الوطنية والمسيحية.

وبعد اللقاء، قال عربيد: "تشرفنا بزيارة دولة الرئيس العماد عون، في إطار الزيارات التي يقوم بها "التجدد" على القيادات الوطنية والسياسية والروحية. وعرضنا الشؤون الوطنية والهموم الاقتصادية والاجتماعية الضاغطة على معيشة المواطنين اللبنانيين. ونحن كمجموعة جديدة من مختلف شرائح المجتمع، ننطلق بنشاطنا ايمانا منا بالتشبث بالأرض والمحافظة على العيش المشترك، مع سعينا الحثيث للمحافظة على حقوق الطوائف عموما، وطائفة الروم الكاثوليك خصوصا ضمن صيغة لبنان الفريدة والمتنوعة، التعددية والتوافقية".

أضاف: "نحن على تواصل مع الجميع ومنفتحون على استنهاض كافة الطاقات داخل الطائفة لايجاد الحلول المناسبة لما تعانيه كنيستنا اليوم، ونحن قادرون على تخطي الازمة التي تمر بها ولكي تستعيد الكنيسة دورها الجامع والفاعل على كل الصعد الوطنية والدينية والاجتماعية".

وختم عربيد: "لقد استمعنا الى وجهة نظر العماد عون المتمسك بقيام دولة المؤسسات والانتظام العام فيها بما يؤدي الى اعادة الحياة الى المسار السياسي والديمقراطي في لبنان". 

  • شارك الخبر