hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

يوم تبادل ثقافي لجمعية معكم الى ارز تنورين وبالوع بلعة

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 18:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت "جمعية معكم" الخيرية الاجتماعية في طرابلس، يوم تبادل ثقافي في منطقة أرز تنورين وبالوع بلعة، ضمن نشاطات "مشروع الانكليزية للنساء 2016"، الممول من قسم الدبلوماسية العامة في السفارة الاميركية في بيروت. ويهدف هذا البرنامج الى تعليم اللغة الانكليزية للنساء في لبنان وتمكينهن اجتماعيا ليصبحن عناصر فاعلة في المجتمع.

وكانت مناسبة، إلتقت خلاله المستشارة الثقافية في السفارة الاميركية روز ليندغرين مع تلميذات من صفوف المشروع القادمات من فنيدق ونبحا ومشتى حسن وعلي النهري ومجدلا.

وخلال الزيارة، استمتعت المشاركات بالطبيعة الخلابة وبالجو الرائع الذي كان سائدا وتعرفن على هذه المنطقة من لبنان التي لم تكن معروفة بالنسبة للكثيرين منهن، ثم أقيم حفل غداء في مطعم "قلعة اللقلوق". وألقت مديرة المشروع غنى الاسطى علوش كلمة رحبت فيها بالحضور. أعقب ذلك، تنفيذ ألعاب تربوية باللغة الانكليزية بين التلميذات لتشجيعهن على استخدام اللغة التي تعلمنها.

وتحدثت علوش عن المشاريع الإنمائية والإجتماعية التي قامت بها المشاركات بعد عودتهن إلى مناطقهن بناء على الحاجات المتوافق عليها، فكانت مشاريع تنظيف لسهل القموعة في عكار وزيارة دار للمسنين في زحلة وزيارة جمعية تعنى بمعالجة الادمان في جونية وجبيل وتنفيذ مشروع للأطفال، فييوم عيد الفطر في البداوي ومشروع آخر دعما لجمعية محلية في الفاكهة في البقاع وتأمين ساعات حائط لحسينية في نبحا ومشروع دعم لأم لديها 3 بنات ذوات حاجات خاصة في مجدلا، وكذلك زراعة ورود وتنظيف ساحة البلدة في شعت.
 

  • شارك الخبر