hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تكريم سليم خير الدين على عطاءاته السخية لمستشفى عين وزين

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 14:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بمناسبة إعادة تأهيل دائرتي الجراحة والعمليات في مستشفى عين وزين بمكرمةٍ من الشيخ سليم خير الدين، مؤسّس بنك الموارد، أقام مجلس أمناء المؤسّسة الصحيّة للطائفة الدرزية حفلًا تكريميًّا للشيخ خيرالدين في حرم المستشفى، وذلك نهار السبت 2 تموز 2016. حضر الحفل الأستاذ أصلان جنبلاط ممثّلًا رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط وعدد من النواب والوزراء الحاليّين والسابقين ضمّ النائب أكرم شهيّب والوزير وائل أبو فاعور والأستاذ مروان خير الدين، إلى جانب عدد من الشخصيات الاقتصادية والاجتماعية البارزة ورئيس وأعضاء مجلس أمناء المؤسّسة، كما وأعضاء مجلس أمناء مستشفى الجبل – قرنايل، وفريق العمل الطبّي والتمريضي والإداري لمستشفى عين وزين، إضافةً إلى عائلة المكرّم.

بدايةً، تحدّث رئيس مجلس أمناء المؤسّسة القاضي عباس الحلبي مرحّبًا بالحاضرين ومشيدًا بالمكرمة السخيّة للشيخ سليم خير الدين وعائلته الكريمة، والتي أطلقتها زيارة الأمير طلال أرسلان إلى المؤسسة في أواخر العام 2012؛ معتبرًا أن تأهيل دائرتي الجراحة والعمليات عبر المبادرة الخيّرة للمحتفى به هو من ضمن سلسلة إنجازات حققتها المؤسسة منذ تأسيسها وحتى اليوم بمكرمات مالية أو عينية من أفاضل، أدّت جميعها إلى تحقيق قفزة نوعية إن في البناء أو المعدات أو التجهيزات.

بدوره، تحدّث معالي الأستاذ مروان خير الدين، نجل المكرَّم ومدير عام بنك الموارد، باسمه وباسم والده والعائلة، شاكرًا كلّ القيّمين على عمل وتطوّر المؤسّسة، وكلّ من كانت له أيادٍ بيضاء ساهمت بنجاحها... هي التي "تقوم بشكل ناجح وبشكل كريم جدًّا بسدّ ثغرة أساسيّة في مجتمعنا... بشكلٍ يجعلنا نفتخر بأنفسنا وبالذي عندنا"؛ مضيفًا: "ما قام به الوالد، لا نحبّ أن نسمّيه مكرمة، بل نعتبره واجبًا تجاه مجتمعنا الذي ينقصه الكثير".

إنّ المكرمة الخيّرة للشيخ خير الدين من شأنها أن تساهم في التحسين المستمرّ لمستوى الخدمات الجراحيّة في المستشفى بعد أن أدّت إلى إنجاز تأهيل دائرة الجراحة وجراحة اليوم الواحد في شباط من العام 2014، واستحداث دائرة جراحة وأمراض العظم في آذار 2016، وفق أحدث المعايير العلميّة، بحيث تضمّ جميعها 28 سريرًا، وتستقبل معًا حوالي 3000 حالة استشفائيّة في العام. كما وستمكّن هذه الهبة الكريمة تأهيل دائرة العمليّات على مستوًى عالميّ، وهي التي تضمّ حاليًّا 3 غرف عمليّات تُجرى فيها أكثر من 3000 عمليّة جراحيّة في العام على يد أخصّائيّين كُفؤ.

يجدر الذكر بأن مستشفى عين وزين هو مركز استشفائيّ مرجعيّ، ومركز أكاديميّ وتعليميّ رائد، يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات الطبيّة والرعائيّة والاجتماعية الشاملة لجميع من يحتاجها، بأقل كلفة ممكنة؛ وبأنّه وانطلاقًا من خطّته الاستراتيجيّة الخمسيّة، سيقوم تباعًا بتحديث كافة أقسامه وفق أعلى المعايير، وباستحداث خدمات رياديّة هي حاجة ماسّة على مستوى المنطقة والوطن ككلّ. 

  • شارك الخبر