hit counter script

أخبار محليّة

وفد نيابي شارك في اجتماعات البرلمانات الاسيوية في اسلام آباد

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 15:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اسلام آباد - أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" رونيت ضاهر، ان الوفد النيابي اللبناني، الذي يضم النائبين حسن فضل الله وقاسم هاشم، يشارك في اجتماعات اللجنة البرلمانية لجمعية البرلمانات الآسيوية المنعقدة في اسلام آباد، التي افتتحت في حضور رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية أياز صادق ورئيس مجلس الشيوخ رضا رباني ومشاركة 18 دولة.

والقى النائب فضل الله كلمة لبنان، أشار فيها الى "استمرار الاحتلال الاسرائيلي في ممارساته ضد الشعب الفلسطيني بكل ما يمثله هذا الاحتلال من قمع ومحاولات تغيير الهوية الاصلية للأرض الفلسطينية، فضلا عن استمراره في احتلال ارض عربية في لبنان وسوريا وتعطيله مقومات الحياة فيها".

ورأى "ان التحدي الجديد يتمثل في الارهاب التكفيري الذي بات يهدد دولا وشعوبا كثيرة فضلا عن محاولاته تشويه صورة الاسلام الذي هو براء من الجرائم التي ترتكب في اكثر من مكان في العالم"، وقال: "هذا الارهاب ما كان ليتوسع لو لم يتلق دعما من دول وجهات معروفة التي غذت ممارساته الاجرامية، وان كان انقلب على بعضها الذي بات يدفع ثمن سياساته الخاطئة في الرهان على هذا الارهاب لتحقيق مكاسب سياسية".

اضاف: "ان لبنان عانى ولا يزال من نتائج هذا الارهاب بوجهيه الاسرائيلي والتكفيري سواء على المستوى الأمني ام الانساني، ومن مظاهره قضية اللاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين، فعلى الاراضي اللبناني نصف مليون لاجىء فلسطيني ومليون ونصف مليون نازح سوري، ولبنان ليس مهيئا لتحمل هذا العبء رغم ما يقوم به من جهود. والحل هو بعودة هؤلاء الى أرضهم من خلال تقرير الشعب الفلسطيني لمستقبله بالعودة واقامة دولته، وحل الأزمة السورية سياسيا بعيدا عن محاولات تغيير هوية سوريا وموقعها ودورها".

وتابع: "للأسف فإن اغلب الحروب والنزاعات هي اليوم في عالمنا العربي والاسلامي والتي تتسبب بمآس انسانية وتعطيل مقومات الحياة واعادة الامور سنوات الى الوراء لابقاء الهيمنة الخارجية على بلادنا، فاذا نظرنا الى عالمنا الاسلامي من الخليج الى افريقيا وآسيا نرى الحروب التي تشن على شعوب مقهورة ومستضعفة وسلبها الحرية. لا يتم الاكتفاء بهذا المقدار بل هناك حرب اقتصادية من وجوهها اسعار النفط للضغط على بعض الدول. ان كل هذا المشهد في آسيا يفترض ان يكون حافزا لأوسع تعاون من اجل التخفيف من هذا الواقع وللمساعدة في التنمية المستدامة وهذا ما يمكن ان تسهم به برلماناتنا الآسيوية".

والتقى الوفد اللبناني على هامش المؤتمر برئيس الجمعية الوطنية الباكستانية ورئيس مجلس الشيوخ الباكستاني، في حضور السفيرة اللبنانية في اسلام آباد منى التنير، وقد نقل اليها تحيات رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري. وجرى التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.
 

  • شارك الخبر