hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بلدية برقايل كرمت مديري المدارس والمعاهد والثانويات

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٦ - 12:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت بلدية برقايل مديري المدارس والمعاهد والثانويات الرسمية والخاصة، في حفل أقيم على شرفهم في قاعة قصر الصديق العبدة، في حضور النائب والوزير السابق طلال المرعبي، رئيس بلدية برقايل عبد الحميد الحسن ورؤساء بلديات، ومديري المدارس والثانويات الرسمية والخاصة في برقايل وحشد كبير من الاساتذة وفاعليات البلدة.

بعد النشيد الوطني، تحدث الحسن في كلمة شكر فيها المديرين والاساتذة في التعليم الرسمي والخاص على "جهودهم الجبارة التي أدت الى نتائج مهمة حققها الطلاب في الشهادات الرسمية"، مؤكدا "حرص البلدية الدائم على العلم وتثقيف أبناء البلدة، والدعم الكامل للمؤسسات التربوية"، مثنيا على "الدور الكبير الذي لعبه ويلعبه الوزير والنائب السابق طلال المرعبي في دعم مسيرة العلم من خلال بناء المعاهد والمدارس والصروح التربوية وبفضل متابعته لها مع الجهات المختصة".

وشكرت مديرة ثانوية برقايل للبنات زهية ملحم في كلمتها، البلدية وأعضاءها "على الدعم اللامحدود الذي تقدمه للمدارس والثانويات في البلدة".

وطالب مدير ثانوية برقايل الرسمية للبنين أحمدالخير، الجهات المعنية ب"العمل على استحداث مبنى جديد للثانوية اضافة للمبنى الحالي كي يتمكن من استيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب".

ونوه علي عبد الرزاق باسم المدرسة التكميلية الرسمية، ب"جهد الاساتذة"، شاكرا ل"البلدية رعايتها المستمرة لمسيرة العلم".

وفي الختام، تحدث المرعبي في كلمته، فشكر البلدية على "هذه اللفتة الكريمة بتكريم مديري وأساتذة المدارس والثانويات الرسمية والخاصة في بلدة برقايل"، معتبرا "أن العلم هو المفتاح السري للحياة وهو سلاح مهم للتغلب على الصعاب فيها".

وقال: "الجميع يعلم أن منطقة عكار هي منطقة محرومة ونحن نسعى معكم لتحسين اوضاعها على كل المستويات وخاصة على المستوى التربوي، ولدينا العديد من المدارس والثانويات والمعاهد ولم يعد ينقصنا إلا الجامعات وسنعمل بالتعاون معكم على تحيقيق هذا الهدف من خلال بناء جامعة لأنه مطلب محق لأبناء عكار".

أضاف: "للأسف عودتنا الدولة على مقارعتها للحصول على حقوقنا المشروعة وهكذا سنفعل، حقوقنا سوف نأخذها ولن نتوانى بعد الان على أن نفرض ما نريده ونأخذ ما نريده من الدولة".

وختم: "نحن معكم ومستمرون كي نحقق ما نريده لعكار وفي كل لبنان، فعكار لها حضورها في كل المحافل العربية والدولية لأن دماء ابنائنا هي من تحمي لبنان ونحن نريد حقنا كم تأخذ الدولة حقها منا".

وفي الختام، تم تقديم دروع تكريمية من قبل مديري المدارس لبلدية برقايل ورئيسها لدورهما الكبير في دعم المدارس الرسمية والخاصة في المجالات كافة. 

  • شارك الخبر