hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

المستقبل: فلننتخب عون ولننتهِ من القصة... المستقبل: لا لا

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٦ - 06:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يدرك نواب تيار المستقبل انه لوصول الرئيس سعد الحريري الى رئاسة الحكومة عليه انتخاب العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، لأن عون أوصل الرسالة الى الحريري بأن الإسم البارز في بعبدا يقابله إسما بارزا في وسط بيروت، وإلا فهناك اسماء بديلة كالوزير نهاد المشنوق أو الوزير أشرف ريفي أو الرئيس نجيب ميقاتي او الوزير محمد الصفدي.
مصادر سياسية تؤكد لموقع "ليبانون فايلز"، أن الجو في السعودية لا يميل نحو التوافق على عون، مشيرا الى ان جو الحريري أيضا لا يمكنه تقبل شروط عون، كما ان عون لا يمكنه تقبل شروط الحريري.
واشارت المصادر الى ان نقاشات تدور داخل تيار المستقبل فيها أكثر من رأي، ولكنها حصرت برأيين إثنين، واحد يقول انتخاب عون ضمن شروط يكون فيها الحريري رئيسا للحكومة، وثانٍ يقول ان يبقى الوضع كما هو عليه الى حين تحقق فرج إقيلمي او دولي ما يبعد كأس عون عن تيار المستقبل.
ولفتت المصادر الى ان هناك قنوات مفتوحة بين الرابية وبيت الوسط، ولكن السرية تحوم حولها لأن الحريري لا يريد إحراج مرشحه الوزير سليمان فرنجية، مشددة على ان الاتصالات لا تزال عادية ولا نتيجة تذكر حتى اليوم.
وقالت المصادر:" هناك خلافات في الرأي في المستقبل، فبعض المسؤولين من نواب ووزراء يتحدثون بواقعية سياسية انه من الضرورة ان يكون الحريري رئيسا للحكومة لإعادة بناء ما تهدم في تيار المستقبل، وضرورة وضع الامور على سكتها في السعودية للتوصل الى انتخاب عون، وبذلك يكون حزب الله أمام واقع يلزمه بانتخاب عون وايصال الحريري الى رئاسة الحكومة".
واضافت المصادر:" هناك رأي آخر في المستقبل يقوده الرئيس فؤاد السنيورة يعتبر انتخاب عون ضرر للبنان ولتيار المستقبل وهزيمة كبيرة أمام حزب الله، وتشريع بقائه في سوريا وبقاء سلاحه".


 

  • شارك الخبر