hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

متوسطة عيات الرسمية كرمت الناجحين في الشهادة المتوسطة

السبت ١٥ تموز ٢٠١٦ - 11:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت ادارة متوسطة عيات الرسمية الناجحين في الشهادة المتوسطة، في احتفال اقيم برعاية بلدية عيات في باحة المدرسة.

حضر الاحتفال عبد الرحمن محمد ممثلا النائب خالد ضاهر، رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي، رئيس اتحاد بلديات الجومة فادي بربر، ساري السحمراني ممثلا عميد كلية عصام فارس للتكنولوجيا - جامعة البلمند الدكتور الياس خليل، أمين العلاقات العامة في الجامعة المرعبية خالد راغب، رئيس مجلس امناء وقف الجوهرة الاسلامية محمد شديد، رئيس مركز الدفاع المدني في بزبينا طلال ايوب، الناشطة الاجتماعية والسياسية سهام سلوم، رئيس المنطقة التربوية السابق في عكار مظهر الشيخ، الى حشد كبير من رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات واهالي المكرمين.

بداية آي من الذكر الحكيم للشيخ طليع الياسين، ثم النشيد الوطني، فكلمة ترحيب من عريف الاحتفال حسان نجيب.

وتوالى على الكلام كل من رئيس اللجنة التربوية في البلدية راشد عبد القادر نشار، الطالبتان آيات حسن قهوجي وكارين عبد القادر نشار، والقى كلمة جمعية النهضة الشبابية الطالب المتفوق ظافر غسان نجيب، كما كانت مداخلة من خالد خضر تحدث فيها عن مسيرة انشاء المدرسة، وكلمة للمختار حسن محمد هنأ فيها الطلاب على نجاحهم معربا عن افتخار البلدة بهم.

ثم القى مدير المدرسة عبدو الزين كلمة، هنأ فيها الطلاب على نجاحهم وتفوقهم، داعيا رئيس الحكومة ووزير التربية الى تخصيص ميزانية اكبر الى وزارة التربية، متمنيا ان يتم انتخاب رئيس للجمهورية "كي يبعد ايدي الفتنة والمخربين عن العبث بالامن والاستقرار رأفة بهذه الاجيال".

والقى رئيس البلدية محمد نجيب كلمة رحب فيها بالحاضرين "الذين تفتخر عيات بوجودهم"، مؤكدا "استمرار المسيرة مع الطلاب الذين رفعوا رأسنا عاليا"، متعهدا كمجلس بلدي، الوقوف الى جانب الطلاب حتى تخرجهم النهائي، "هذا هو الاستثمار الناجح، وهذا افضل استثمار يعطي الصورة الحقيقية لعيات في لبنان والعالم"، معتبرا ان "ثروة عيات الكبيرة هي في نسبة المئة في المئة نجاح مع تفوق".

ثم، القت حاماتي كلمة اعتبرت فيها ان مبادرة التكريم تسفر عن وجه حضاري وضاء لعيات، وتشي بما للتربية من عظيم أثر في ارتقاء مجتمعها المحلي.

واكدت حاماتي ان "الاستثمار في العلم لا يعدله اي استثمار مهما علا شأنه، وبالتربية نحصن الوطن ونرتقي به في سلم المعرفة".

وقالت: "من صلب صلاحيات البلدية وفي رأس اهتمامات العمل البلدي الفاعل دعم القطاع التربوي، كون البلدية حكومة مصغرة، على جميع الصعد".

ورأت انه "بالعلم والبندقية الوطنية يكتب العكاريون مجدا، لأن حملة الاقلام جنود يعززون دور المؤسسة العسكرية في حماية الوطن والارتقاء به".

ونوهت حاماتي بالدور الوازن للقطاع التعليمي الرسمي في عكار، الذي يشكل مدخلا اساسيا للتنمية الشاملة والمستدامة.

وشكرت رئيس واعضاء المجلس البلدي في عيات على مبادرتهم، مهنئة التلامذة على نجاحهم، ومهنئة مدير المدرسة عبدو الزين والهيئة التعليمية على نسبة النجاح الكبيرة في المدرسة. كما هنأت تكميلية البرج الرسمية على نسبة النجاح التي بلغت مئة في المئة ايضا.

بعد ذلك، قدم رئيس اتحاد بلديات الجومة فادي بربر درعا تكريمية من بلدية عيات الى حاماتي، ودروعا الى متفوقين من ابناء البلدة، في مجالات مختلفة، ثم قدمت الهدايا الى التلامذة الناجحين.
 

  • شارك الخبر