hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رئيسة المركز التربوي ناقشت مع اتحاد المؤسسات الخاصة تقييم الشهادة المتوسطة

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٦ - 15:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت رئيسة المركز التربوي للبحوث والانماء الدكتورة ندى عويجان اجتماعا موسعا مع اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة، في حضور منسق الاتحاد الامين العام للمدارس الكاثوليكية الاب بطرس عازار واعضاء الاتحاد الذين يمثلون المؤسسات التربوية على انواعها وممثل عن رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي.

واطلعت عويجان المجتمعين على لقائها الاخير مع وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، وعرضت معهم موضوع الشهادة المتوسطة لجهة تقييمها، ووضعتهم في اجواء ورش العمل التي تعقد في المركز وتتناول تقليص وتخفيف حجم مناهج المواد التعليمية كافة Allegement خصوصا التي تدخل في الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة والشهادة المتوسطة.

وعرض المجتمعون موضوع اطلاق دليل خدمة المجتمع في مطلع العام الدراسي الجديد وذلك من اجل تفعيل وتسهيل تنفيذه من خلال دليل عملي يوضع بين ايدي الاساتذة وإدارات المدارس.

ثم بحث المجتمعون في إعادة تشكيل هيئة متابعة خطة تقييم وتطوير الهيكلية والمناهج التعليمية، ودراسة منهج التربية ومنهج الفلسفة قبل ارسالهما الى اللجنة العليا للمناهج من اجل المصادقة ثم وضع المنهج في مجراه القانوني الطبيعي.

واطلع المجتمعون على كتاب الفلسفة الجديد المخصص للسنة الثانية الثانوية والذي يتميز بأنه يحضر التلامذة للسنة الثانوية الثالثة. والمعروف ان هذا الكتاب سوف يدخل المرحلة التجريبية من خلال عينة ضيقة من المدارس تمهيدا لتقييمه عمليا من خلال التطبيق قبل اعتماده بصورة موسعة. وسوف يتم تدريب الاساتذة في المدارس المختارة لمواكبة هذا الكتاب عمليا في التدريس، على ان يتم اعداد المادة التدربية وتنفيذ التدريب في بداية شهر ايلول المقبل. 

  • شارك الخبر